جاريث بيل يحمل لقب دوري أبطال أوروبا بقميص ريال مدريد - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

7 مباريات لا تنسى في مسيرة جاريث بيل

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قرر الويلزي جاريث بيل وضع حد لمسيرته الكروية، يوم الاثنين، وأعلن اعتزاله اللعب وعمره 33 عاماً فقط.

وقدم الويلزي، الذي أثار جدلاً كبيراً في سنواته الأخيرة مع ريال مدريد الإسباني، العديد من المباريات البارزة التي ستبقى خالدة في ذاكرة عشاق كرة القدم.

في التقرير التالي نرصد أبرز 7 مباريات في مسيرة النجم الويلزي المعتزل.

ثلاثية في شباك إنتر

احتضن ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو مباراة في دوري الأبطال بين ناديي إنتر ميلان حامل اللقب حينها وبين نادي توتنهام موسم 2010/2011، وانتهت بنتيجة 4-3 للنيراتزوري وسجل جاريث بيل 3 أهداف للنادي اللندني.

مباراة نهائي كأس الملك

تمكن بيل من تسجل هدف سيبقى راسخاً في الذاكرة خلال نهائي كأس الملك عام 2104، عندما راوغ المدافع بارترا على خط التماس ووضع الكرة في شباك برشلونة مهدياً اللقب للنادي الملكي.

مباراة العاشرة

في نهائي دوري الأبطال الذي استضافه ملعب "دالوش" بالعاصمة البرتغالية لشبونة في 24 مايو 2014، سجل بيل الهدف الثاني للنادي الملكي بعدما تلقى كرة من دي ماريا أعادها حارس أتلتيكو مدريد تيبو كوروتوا ولكن بيل اقتنصها ووضعها في الشباك، ممهداً الطريق للنادي الملكي للحصول على لقبه العاشر.

عودة لكأس أوروبا بعد 58 عاماً

عادت ويلز للمشاركة في كأس أمم أوروبا عام 2016 التي استضافتها فرنسا بعد غياب دام 58 عاماً، ويتذكر الجميع مباراة الجارتين ويلز وإنجلترا التي سجل فيها بيل هدفاً من ركلة حرة، ورغم ذلك انتهت النتيجة لصالح الإنجليز بهدفين مقابل هدف.

تتويج أوروبي في مسقط رأسه

رغم أن الويلزي جاريث بيل لم يكن أساسياً في نهائي دوري الأبطال عام 2017 خلال مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس إلا أنه تمكن من تحقيق اللقب في مدينة كارديف الويلزية مسقط رأسه.

مقصية كييف

واصل جاريث بيل انجازاته التاريخية مع ريال مدريد عندما حصد لقبه الرابع في دوري الأبطال عام 2018 أمام نادي ليفربول في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل الويلزي ثنائية من بينها مقصية في مرمى الحارس لوكاس كاريوس، وهو الهدف الذي يصنفه الكثيرون من بين الأجمل في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وتوج بيل بلقبه الخامس في دوري الأبطال عام 2022 بقميص النادي الملكي.

عودة لكأس العالم بعد 64 عاماًَ

تأهلت ويلز إلى كأس العالم في قطر 2022 لأول مرة منذ 64 عاماً، وكانت هذه العودة خاصة جداً لجاريث بيل الذي تمكن من تسجيل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده أمام منتخب الولايات المتحدة في المباراة التي انتهت بهدف لمثله في افتتاح مبارياته ضمن دوري المجموعة.