"فورمولا 1": فيرشتابن يواصل انتصاراته بالفوز بسباق هولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الهولندي ماكس فيرشتابن خلال سباق هولندا لـ"الفورمولا 1" - 4 سبتمبر 2022 - REUTERS
الهولندي ماكس فيرشتابن خلال سباق هولندا لـ"الفورمولا 1" - 4 سبتمبر 2022 - REUTERS
تساندفورت-رويترز

فاز ماكس فيرشتابن بسباق هولندا ببطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، بعد الانطلاق من المركز الأول للعام الثاني على التوالي، وعزز صدارته للبطولة بفارق 109 نقاط عن أقرب منافسيه.

واحتل جورج راسل المركز الثاني مع "مرسيدس" متفوقاً على شارل لوكلير سائق "فيراري"، فيما حصد فيرشتابن نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في السباق.

ويتساوى لوكلير وسيرجيو بيريز زميل فيرشتابن برصيد 201 نقطة لكل منهما، لكن سائق "فيراري" يتفوق بفارق عدد الانتصارات قبل سبع جولات من النهاية، ويتصدر "رد بول" بطولة الصانعين برصيد 511 نقطة مقابل 376 نقطة لـ"فيراري".

واكتفى لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات بالمركز الرابع، وكان غاضباً من فريقه "مرسيدس" بعدما كان في الصدارة، وفضل الفريق عدم إخضاعه لوقفة صيانة عند نزول سيارة الأمان إلى الحلبة، وهو الأمر الذي استغله العديد من السائقين الآخرين لاستخدام إطارات جديدة.

وكان السائق البريطاني اشتكى من أن استخدام سيارة الأمان الافتراضية بعد مشكلة ليوكي تسونودا سائق "ألفا تاوري" أضر بفرصته في تحقيق الفوز، واستفاد فيرستابن من ذلك بالخضوع لوقفة صيانة وعدم فقدان الكثير من الوقت.

وتوقف الياباني تسونودا بجانب الحلبة في اللفة 44 من أصل 72 عندما اشتكى من عدم تثبيت إطاراته بعد وقفة صيانة.

لكن الفريق أبلغه أن كل شيء على ما يرام، وخضع تسونودا لوقفة صيانة أخرى لتغيير الإطارات والتأكد من تثبيت حزام الأمان في مقعده قبل أن ينسحب من السباق.

ونزلت سيارة الأمان إلى الحلبة في اللفة 55 عندما توقف فالتيري بوتاس سائق "ألفا روميو" في نهاية المسار المستقيم قبل المنعطف الأول، واستغل فيرستابن وراسل ذلك للخضوع لوقفة صيانة واستخدام إطارات لينة جديدة، فيما بقي هاميلتون على أرض الحلبة بإطارات متوسطة مستخدمة.

واقتنص فيرشتابن الصدارة عند استئناف السباق وانطلق نحو تحقيق الفوز بسهولة.