عودة مندي وكانتي لتدريبات تشيلسي قبل مواجهة ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجولو كانتي في حصة تدريبية لتشيلسي قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
نجولو كانتي في حصة تدريبية لتشيلسي قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
لندن-رويترز

أعلن جراهام بوتر مدرب تشيلسي عودة حارس مرماه إدوار مندي ولاعب الوسط نجولو كانتي إلى التدريبات بعد تعافيهما من الإصابة لتعزيز تشكيلة الفريق قبل مواجهة ميلان.

وأبعدت إصابة في الركبة مندي عن الملاعب خلال الشهر الماضي، لكنه قد يشارك في مواجهة ميلان في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا الأربعاء، بينما اقترب كانتي من العودة للمنافسات التي غاب عنها منذ أغسطس الماضي بسبب مشكلة في الفخذ.

وأبدى بوتر سعادته بعودة مندي للمنافسة مع كيبا أريزابالاجا على مقعد في التشكيلة الأساسية في ظل جدول المنافسات الطاحن إذ يخوض تشيلسي 12 مباراة قبل فترة توقف منتصف الموسم بسبب إقامة نهائيات كأس العالم الشهر المقبل.

وأبلغ بوتر الصحفيين "تدرب إدو (مندي) مع الفريق خلال الأيام القليلة الماضية، لذا سيكون ضمن التشكيلة، وهي أنباء جيدة بالنسبة لنا لأننا نريد أكبر قدر ممكن من المنافسة على مراكز التشكيلة الأساسية".

وتابع: "يتدرب كانتي بصورة أكبر مع الوقت. لا يتدرب بشكل كامل، لكنه يقترب... يتعلق الأمر بإعداده تدريجياً. لن يكون جاهزاً للعب 90 دقيقة كل 3 أيام. يصعب استبدال شخص مثله. سيعاني أي فريق يفقده بعض الشيء".

ومستقبل كانتي مصدر قلق في تشيلسي إذ ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، ولكن بوتر قال إن تركيزه ينصب على إعداد اللاعب الفرنسي للعودة للمنافسات من جديد.

وقال "عندما يكون على أرضية الملعب، فهو مصدر عون كبير بالنسبة لنا. باقي الأمور بينه وبين النادي".

ولم يشارك كاليدو كوليبالي، الذي انضم إلى تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، منذ تولى بوتر المسؤولية الشهر الماضي، وقال المدرب إن رد فعل المدافع السنغالي لجلوسه على مقاعد البدلاء كان مبهراً.

وقال بوتر "إنه شخص أمين ويفهم وضعه وأن عليه أن ينتظر للمشاركة، وهو أمر لن يسعد أي لاعب، ولكن رد فعله كان رائعاً".

ويتذيل تشيلسي، بطل 2021، مجموعته بنقطة واحدة من مباراتين، خلف ميلان المتصدر بأربع نقاط ودينامو زغرب بثلاث نقاط وسالزبورج بنقطتين.

 وسيواجه الفريق اللندني لاعبه السابق أوليفييه جيرو، هداف بطل إيطاليا بأربعة أهداف في الدوري المحلي هذا الموسم.

 وقال كوليبالي "إنه لاعب كبير. أثبت هذا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي العام الماضي، سجل الكثير من الأهداف. فعل نفس الأمر في تشيلسي".

وأضاف "إنه مهاجم خطير، يجب ألا تأمن جانبه. ستكون مباراة صعبة على المدافعين ولكننا سنكون مستعدين لهذه المباراة".

تصنيفات