نادال "سعيد للغاية" بعودة فيدرر في كأس ليفر للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافائيل نادال وروجر فيدرر في جنوب إفريقيا - 7 فبراير 2020 - REUTERS
رافائيل نادال وروجر فيدرر في جنوب إفريقيا - 7 فبراير 2020 - REUTERS
Dubaiرويترز

لم يشارك لاعب التنس السويسري روجر فيدرر في أي بطولة رسمية منذ أكثر من عام ولهذا السبب ينتظر كثيرون ومنهم المخضرم رافائيل نادال بفارغ الصبر عودة النجم السويسري المتميز للملاعب من جديد في الشهر المقبل.

وغاب فيدرر (41 عاماً) عن الملاعب والبطولات منذ بطولة ويمبلدون في العام الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية أخرى بعد تلقيه إصابة في الركبة، وهي مشكلة تزعجه في المراحل الأخيرة من مسيرته الرياضية الحافلة بالإنجازات.

ويتوقع أن يعود فيدرر الذي حصد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى إلى الملاعب من جديد في سبتمبر المقبل عندما يلعب إلى جانب منافسه وصديقه نادال في الزوجي في كأس ليفر في لندن قبل المشاركة في بطولة سويسرا داخل القاعات في مدينته بازل في الشهر التالي.

وقبل انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة في نيويورك الاثنين المقبل قال نادال للصحفيين: "بالطبع أنا سعيد للغاية بعودة روجر إلى الملاعب".

وأضاف نادال الذي حصد 22 لقباً كبيراً، وهو رقم قياسي غير مسبوق: "أتمنى أن يكون في صحة جيدة تسمح له بالقيام بذلك، لقد غاب روجر عن الملاعب مدة طويلة، لذا أتمنى أن ينجح في العودة من جديد".

وخضع فيدرر لثلاث عمليات جراحية في الركبة خلال العامين الماضيين ولم يشارك في أي مباراة رسمية منذ هزيمته في دور الثمانية في ويمبلدون 2021 أمام البولندي هوبرت هوركاتش.

وقال نادال أيضاً: "الأمر الأكثر أهمية في هذه المرحلة من مسيرته المهنية هو الصحة والسعادة، فلو كان سليماً وسعيداً بما يكفي للعودة للملاعب فسيكون ذلك عظيماً، وإن لم يكن كذلك فإننا نقول له شكراً على كل ما قدمته من إنجازات، أنا على ثقة بأن روجر سيستمر في الملاعب لبعض الوقت، أتوق للعب إلى جانبه في كأس ليفر".

ورغم الغياب الطويل عن الملاعب الذي استمر لنحو 14 شهراً احتفظ فيدرر بمكانه على رأس قائمة لاعبي التنس الأعلى دخلاً في العالم للعام 17، مؤكداً بذلك مستوى شعبيته على مستوى اللعبة.

تصنيفات