الدوري الأوروبي.. ساكا يقود أرسنال لفوز جديد وبيتيس يتعادل مع روما

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوكايو ساكا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لأرسنال في شباك بودو/جليمت النرويجي - 13 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
بوكايو ساكا يحتفل بعد تسجيله هدفاً لأرسنال في شباك بودو/جليمت النرويجي - 13 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
Dubaiرويترز

تغلب أرسنال على مضيفه بودو/جليمت النرويجي بهظف نظيف يوم الخميس، ليحقق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الأوروبي لكرة القدم ويقطع خطوة لحسم صدارة المجموعة الأولى.

وضمن ريال بيتيس وفناربخشه ورين وفرايبورج إنهاء دور المجموعات ضمن أول مركزين، وهو ما يضمن لهذه الفرق على الأقل مكانا في الجولة الفاصلة المؤهلة لأدوار خروج المغلوب.

وفي المجموعة الثالثة تعادل بيتيس 1-1 مع روما. وتقدم الفريق الإسباني بهدف سجله سيرجيو كاناليس في الشوط الأول قبل أن يدرك أندريا بيلوتي التعادل في مطلع الشوط الثاني.

وكان هذا التعادل كافياً ليضمن بيتيس إنهاء دور المجموعات ضمن أول مركزين بينما يضع روما أمام مهمة صعبة إذ يتساوى مع لودوجوريتس برصيد أربع نقاط. ويواجه الفريق البلغاري منافسه الفنلندي هلسنكي.

تسديدة ساكا

وتقدم أرسنال في النتيجة في الدقيقة 24 عندما باغتت تسديدة بوكايو ساكا الحارس نيكيتا كيكين بعدما اصطدمت بأحد لاعبي جليمت لتسكن الشباك.

واستحوذ الفريق الإنجليزي على الكرة خلال الشوط الأول وهيمن على المباراة بينما واجه جليمت صعوبة في إيجاد الإيقاع المناسب.

ولعب صاحب الضيافة بشراسة هجومية أكبر في الشوط الثاني مدفوعا بدعم الجماهير ليصنع العديد من الفرص في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني.

لكن أرسنال حافظ على تقدمه بهدف ساكا إذ أخفق كلا الفريقين في صناعة فرص محققة في مباراة خلت من الإثارة في أغلب فتراتها.

وضمن فناربخشه ورين إنهاء منافسات المجموعة الثانية ضمن أول مركزين بعد أن فاز الفريق التركي على أيك لارناكا 2-1، بينما تغلب رين على دينامو كييف 1-صفر.

وفي المجموعة الرابعة، سجل فيتور أوليفيرا لاعب براجا ثلاثية من الأهداف لكنها لم تكن كافية لتحقيق الفوز إذ تعادل الفريق البرتغالي مع أونيون البلجيكي 3-3. ويمكن للفريق البلجيكي أن يضمن مكانا في الجولة الفاصلة المؤهلة لدور خروج المغلوب إذا لم يفز أونيون برلين على مالمو.

ولا تزال المنافسة على أول مركزين بالمجموعة السادسة على أشدها بعد تعادل فينوورد 2-2 مع ميتيلاند.

وحقق فرايبورج العلامة الكاملة بتغلبه 4-صفر على نانت ليضمن إنهاء المجموعة السابعة ضمن أول مركزين. وتعادل قرة باغ مع أولمبياكوس دون أهداف. ويسعى الفريق اليوناني للحصول على مقعد في دوري المؤتمر الأوروبي الذي يحصل عليه صاحب المركز الثالث.

تصنيفات