نيوكاسل يفرض التعادل على يونايتد والحكم يٌحبط رونالدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو يعترض على قرار حكم مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
كريستيانو رونالدو يعترض على قرار حكم مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
مانشستر-رويترز

فشل مانشستر يونايتد بقيادة المهاجم كريستيانو رونالدو في اجتياز عقبة نيوكاسل يونايتد في أولد ترافورد وتعادل الفريقان دون أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأظهر فريق المدرب إيدي هاو صلابة دفاعية ورغم ذلك كان صاحب أخطر فرصة عن طريق ضربة رأس من جويلينتون حيث ارتدت المحاولة من العارضة ثم تابعها اللاعب ذاته وسدد في القائم بغرابة.

وطالب كالوم ويلسون مهاجم نيوكاسل أيضاً بالحصول على ركلة جزاء.

وحظي رونالدو بتكريم قبل المباراة بعدما وصل إلى 700 هدف على مستوى الأندية واعتقد أنه هز الشباك في مناسبتين لكن الحكم ألغى الهدف الأول بسبب التسلل، بينما تقرر إلغاء الهدف الثاني لأن الحكم كان قد احتسب خطأ قبلها مباشرة.

وسجل رونالدو هدفين فقط هذا الموسم مع مانشستر يونايتد بينما يعتقد كثيرون أن مسيرته في مرحلة تراجع بعد سنوات من الإبداع.

وتركت النتيجة مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل سادس الترتيب الذي خاض مباراة إضافية.

فرص قليلة

وكان أنتوني مرة أخرى هو الأبرز في مانشستر يونايتد وسدد كرة قوية من مدى قريب أنقذها الحارس نيك بوب.

ورغم استحواذ أنتوني طويلاً على الكرة فإنه فشل في صناعة خطورة كبيرة على مرمى نيوكاسل ولم يرسل الكرات العرضية المطلوبة للمهاجمين.

وصنع ماركوس راشفورد، الذي شارك بدلاً من رونالدو، فرصة لزميله فريد قرب النهاية لكن لاعب الوسط البرازيلي سدد بعيداً، وأهدر راشفورد فرصة بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة وسط ضغط من يونايتد.

وكان نيوكاسل، الذي حظي بدعم كبير من مشجعيه، الأفضل خلال الشوط الأول حيث استغل التمريرات السيئة من صاحب الأرض وحاول التسجيل.

لكن في ظل افتقاد نيوكاسل المهاجم ألكسندر إيساك بسبب الإصابة، فشل الفريق الزائر في امتلاك اللمسة الحاسمة أمام المرمى.

وتراجع نيوكاسل في الشوط الثاني ولم يهدد مرمى يونايتد كثيراً.

وسيتعرض يونايتد بعد هذا التعادل السلبي لانتقادات إضافية بعدما أهدر العديد من الفرص السهلة خلال الفوز 1-0 بصعوبة على أومونيا نيوقسيا في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.

تصنيفات