العطية يتوج برالي داكار السعودية والراجحي ثالثاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
المتوجون برالي داكار السعودية  - twitter/@dakar
المتوجون برالي داكار السعودية - twitter/@dakar
جدة-رويترز

توج المتسابق القطري ناصر العطية للمرة الرابعة بطلاً لرالي داكار المقام في السعودية، في فئة السيارات، الجمعة.

وتصدر العطية سائق تويوتا السباق الذي أقيم في السعودية من البداية عند الانطلاق في أول يناير الجاري، وحتى النهاية، الخميس، في مدينة جدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر وتفوق بفارق 27 دقيقة و46 ثانية على الفرنسي الشهير سيباستيان لوب، الفائز ببطولة العالم للراليات تسع مرات.

واحتل السعودي يزيد الراجحي سائق تويوتا أوفر درايف المركز الثالث، ليصعد لمنصة التتويج للمرة الأولى خلال مسيرته مع السباق.

وكان العطية توج بلقب السباق الشهير عندما كان يقام في أمريكا الجنوبية أعوام 2011 و2015 و2019، مع فرق فولكسفاجن وميني وتويوتا على الترتيب.

وقال العطية بعد التتويج باللقب: "حصلنا على المركز الثاني في كل مرة منذ القدوم إلى السعودية قبل عامين، الآن نحن حقاً سعداء بتحقيق هدفنا، تفوقنا بفارق كبير في اليوم الأول وبعدها حافظنا على تقدمنا، نحن سعداء حقاً، وأعتقد أننا سنبدأ في التفكير في رالي داكار التالي في غضون أسبوع أو 10 أيام".

وحالياً يحتل العطية المركز الثاني مناصفة في قائمة السائقين الأكثر نجاحاً في تاريخ السباق، متساوياً مع الفنلندي أري فاتانن، الذي توج باللقب أربع مرات أيضاً خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل، الذي فاز باللقب ثماني مرات إلى جانب فوزه ست مرات على متن دراجة نارية.

تصنيفات