التونسية أُنس جابر تبلغ نصف نهائي أميركا المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسية أُنس جابر تحتفل بعبورها إلى نصف نهائي أميركا المفتوحة - 6 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports
التونسية أُنس جابر تحتفل بعبورها إلى نصف نهائي أميركا المفتوحة - 6 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports
نيويورك-رويترز

نجحت التونسية أُنس جابر في بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بفوزها على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 2-0.

وأصبحت النجمة التونسية أُنس جابر أول عربية وإفريقية تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى المقامة على ملاعب نيويورك.

وستواجه التونسية أنس جابر في محطة نصف النهائي نظيرتها الفرنسية كارولين جارسيا.

وخطفت تومليانوفيتش كل الأضواء بعدما أطاحت بالأميركية سيرينا وليامز أمام جماهير غفيرة، الجمعة، لكنها لم تستطع مواصلة هذا الأداء في دور ربع النهائي بعد أن سددت أُنس 3 ضربات إرسال ساحق، و15 ضربة ناجحة في المجموعة الأولى.

ورغم أنها كسرت إرسال تومليانوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية بدأت قبضتها تتراخى بعد تراجع إرسالها لتستغل اللاعبة الأسترالية الفرصة وتقتنص 3 من 4 فرص لكسر إرسال منافستها.

وقالت أُنس مازحة في مقابلة داخل الملعب: "أعتقد أنهم سيطردوني من عملي كوزيرة للسعادة.. التنس رياضة صعبة وأعتذر للجماهير عن هذا التصرف لكن المضرب ظل ينزلق من يدي".

وأهدت تومليانوفيتش اللاعبة التونسية كسراً للإرسال بعد أن ارتكبت خطأ مزدوجاً في الشوط التاسع وسددت الكرة في الشبكة بالنقطة الأخيرة من الشوط الفاصل لتطلق أُنس لفرحتها العنان.

وقالت اللاعبة التونسية: "كان من الصعب السيطرة على مشاعر الإحباط لأنها واصلت القتال وجعلت الأمور صعبة جداً أمامي".

وتلعب أُنس في الدور قبل النهائي أمام الفرنسية كارولين جارسيا التي انتصرت على الأميركية كوكو جوف لتواصل تألقها بعدما أصبحت الشهر الماضي أول لاعبة متأهلة من التصفيات تحرز اللقب في سينسناتي.

وقالت أُنس: "أعلم أنها تلعب بشراسة وبأسلوب قوي. لذا من ستفرض هيمنتها على المباراة ستكون في أفضل حال. سأحاول تطبيق أسلوبي، سأحاول أن أكون أنا".

تصنيفات