رغم التأهل.. فان جال يحث هولندا على تقديم مستوى أفضل في المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب هولندا لويس فان جال - 24 سبتمبر 2022 - AFP
مدرب منتخب هولندا لويس فان جال - 24 سبتمبر 2022 - AFP
أمستردام-رويترز

لا يشعر المدرب لويس فان جال بالرضا التام عن أداء هولندا رغم الفوز على بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الأحد، لكنه يثق بقدرات فريقه في نهائيات كأس العالم التي ستقام على الأراضي القطرية في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وسجل القائد فيرجيل فان دايك هدفاً في الشوط الثاني لتحتفظ هولندا بصدارة مجموعتها في دوري الأمم، وتضمن مكاناً في نهائيات المسابقة المقررة في يونيو من العام المقبل، لكن هدف المنتخب البرتغالي الأساسي ينصب على كأس العالم.

وقال فان جال خلال مؤتمر صحافي: "أعتقد أن الفريق سيستحوذ بشكل أفضل على الكرة في كأس العالم".

وأضاف المدرب الذي سيخوض المونديال للمرة الثانية في تاريخه: "لم نلعب بشكل جيد جيداً ضد بلجيكا رغم أنني أعتقد بأننا قدمنا أداءً جيداً عندما كنا لا نستحوذ على الكرة".

وتابع: "تحتل بلجيكا المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات ويتحدث هذا الأمر عن نفسه. لا أصدق أننا تغلبنا عليهم مرتين".

وكانت هولندا قد فازت على بلجيكا 4-1 في بروكسل في يونيو الماضي.

وقال المدرب الذي قاد هولندا للمركز الثالث في البرازيل قبل 8 سنوات: "أعتقد أننا سنكون منافساً يصعب مواجهته. أظهرنا قدرتنا على اللعب بتماسك ومن الصعب اختراقنا".

وتابع: "نملك المزيد من الجودة الآن في الدفاع والوسط. في السابق كنا نمتلك جودة كبيرة في خط الهجوم بوجود روبن فان بيرسي وأرين روبن، لكن مع إصابة فان بيرسي في بعض الأحيان كان الفريق يملك لاعباً يافعاً يملأ المكان في ذلك الوقت اسمه ممفيس ديباي".

ولم يلعب ديباي وكذلك زميله في برشلونة فرينكي دي يونج ضد بلجيكا بعد إصابتهما خلال فوز هولندا 2-0 على بولندا الخميس الماضي، لكن فان جال قال إنه حجز بالفعل مكاناً لهما في المونديال، واعترف بأنه قد اختار بالفعل معظم اللاعبين في تشكيلته التي ستخوض غمار كأس العالم.

وتلعب هولندا في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم وتستهل مشوارها أمام السنغال في 21 نوفمبر قبل مواجهة الإكوادور وقطر.

تصنيفات