"فورمولا 1": لوكلير أول المنطلقين في جائزة إيطاليا الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
شارل لوكلير سائق فيراري، 10 سبتمبر 2022. - REUTERS
شارل لوكلير سائق فيراري، 10 سبتمبر 2022. - REUTERS
مونزا-رويترز

انتزع شارل لوكلير سائق فيراري مركز أول المنطلقين في جائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليعزز آماله فريقه في الفوزعلى أرضه.

وكان لوكلير واحداً من السائقين الذين سينطلقون وفقاً لنتائجهم في التجارب التأهيلية، إذ تعرض 9 من بين 20 سائقاً لعقوبات أغلبها بسبب تغيير وحدات الطاقة.

وهذه هي المرة الثامنة التي سينطلق فيها السائق القادم من موناكو من المقدمة هذا الموسم، لكنها الأولى منذ فرنسا في يوليو، وتحقق ذلك تحت أنظار جون إلكان رئيس فيراري، وكان فيراري انطلق من المقدمة لآخر مرة في مونزا 2019، وحقق لوكلير الفوز بذلك السباق.

وجاء الهولندي ماكس فرشتابن، الذي يتصدر بطولة العالم بفارق 109 نقاط أمام لوكلير قبل 7 جولات من النهاية ويسعى لفوزه الخامس على التوالي، في المركز الثاني لكن سائق رد بول سيعاقب بالتراجع 5 مراكز لتغيير جهاز الاحتراق الداخلي.

وكان هناك بعض التضارب بشأن مكان انطلاق السائق الهولندي الذي يرى أنه سيبدأ السباق من المركز السابع بينما يرى آخرون أنه سينطلق من الرابع.

واحتل كارلوس ساينز (فيراري) وسيرجيو بيريز (رد بول) ولويس هاميلتون (مرسيدس) المراكز من الثالث وحتى الخامس على الترتيب، لكنهم سيتأخرون عند الانطلاق بسبب عقوبات.

وجاء راسل في المركز السادس في التجارب التأهيلية لكنه استفاد من العقوبات لينطلق من المركز الثاني.

وسيبدأ لاندو نوريس السباق من المركز الثالث مع مكلارين رغم احتلاله المركز السابع في نهاية التجارب التأهيلية.

وسيتم الوقوف دقيقة صمت قبل السباق بسبب رحيل الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، والتي توفيت يوم الخميس عن 96 عاماً.

اقرأ أيضاً: