ميدفيديف يروض شابوفالوف ويبلغ دور الـ8 في بطولة سنسيناتي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الروسي المصنف الأول عالمياً دانييل ميدفيديف يحيي الجماهير عقب فوز على الكندي دينيس شابوفالوف في بطولة سنسيناتي للتنس - 18 أغسطس 2022  - USA TODAY Sports/ REUTERS
الروسي المصنف الأول عالمياً دانييل ميدفيديف يحيي الجماهير عقب فوز على الكندي دينيس شابوفالوف في بطولة سنسيناتي للتنس - 18 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
دبي-رويترز

 روّض دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالمياً منافسه الكندي دينيس شابوفالوف بالفوز عليه 7-5 و7-5، الخميس، ليبلغ دور الـ8 في بطولة سنسيناتي للتنس قبل الدفاع عن لقبه ببطولة أميركا المفتوحة التي ستنطلق في 29 أغسطس الجاري.

وسيلتقي ميدفيديف الذي ودّع بطولة كندا المفتوحة مبكراً الأسبوع الماضي، مع الأميركي تيلور فريتز الفائز بلقب إنديان ويلز والذي تغلب بدوره على الروسي آندريه روبليف المصنف السادس بنتيجة  6-7 و6-2 و7-5.

وتراجع أداء روبليف في المجموعة الثانية، حيث نجح فريتز بكسر إرسال منافسه في الشوطين الثالث والخامس وفاز بنقاط مباشرة كثيرة ليضمن الفوز بالمباراة والارتقاء بمركزه في التصنيف العالمي.

وعزّز الكرواتي بورنا تشوريتش فوزه المفاجئ على رافاييل نادال، الأربعاء الماضي، بانتصاره على لاعب إسباني آخر هو روبرتو باوتيستا أجوت بنتيجة 6-2 و6-3.

ولا يزال تشوريتش المصنف 12 عالمياً سابقاً يستعيد عافيته عقب جراحة في كتفه، لكنه أظهر أنه لا يمكن الاستهانة به في بطولة أميركا المفتوحة المقبلة.

وسيلتقي تشوريتش، الذي بلغ دور الـ8 في فلاشينج ميدوز عام 2020، مع الكندي المصنف السابع أوجيه-ألياسيم الذي أنقذ نقطتين للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية، ليحقق انتفاضة رائعة أمام الإيطالي يانيك سينر ويفوز عليه بنتيجة 2-6 و7-6 و6-1.

ولم يواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع أي مشاكل تذكر في الفوز على دييجو شوارتزمان 6-3 و6-3 في نحو 90 دقيقة، ليضرب موعداً مع الأميركي جون إيسنر الذي تغلب بصعوبة على مواطنه سيباستيان كوردا بنتيجة 7-6 و1-6 و7-6.

تصنيفات