أرسنال يصمد أمام ليدز ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوكايو ساكا لاعب أرسنال يسدد الكرة ويسجل هدفا أمام ليدز يونايتد - 16 أكتوبر 2022 - TWITTER/@Arsenal
بوكايو ساكا لاعب أرسنال يسدد الكرة ويسجل هدفا أمام ليدز يونايتد - 16 أكتوبر 2022 - TWITTER/@Arsenal
ليدز-رويترز

أذاق أرسنال منافسه ليدز يونايتد خسارته الأولى على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز عليه 1-0 في ملعب إيلاند رود، الأحد، ليحافظ على القمة ويواصل بدايته المثالية.

وفي مباراة توقفت لمدة 38 دقيقة بعد البداية بقليل بسبب انقطاع في التيار الكهربائي، كان أرسنال تحت ضغط كبير من ليدز الذي حاول التسجيل بجدية خلال الشوط الأول.

وافتتح بوكايو ساكا التسجيل لأرسنال على عكس سير اللعب في الدقيقة 35 بعدما تلقى تمريرة مارتن أوديجارد وسدد الكرة من زاوية ضيقة داخل شباك الحارس إيان ميلييه.

وأبلغ ساكا شبكة سكاي سبورتس "لا يزال قلبي متسارعاً لكنني سعيد جداً بحصد النقاط الثلاث"، مشيراً "لقد كانت مباراة صعبة جداً، أبلى ليدز بلاء حسناً خاصة في الشوط الثاني، وضعنا تحت ضغط كبير".

وأضاف ساكا "دفعة كبيرة بالنسبة لنا، فزنا بمباراة أخرى، نحتاج إلى أن نسير على هذا المنوال وأظهرنا اليوم قدرتنا على الفوز مهما حدث".

وحصل ليدز على فرصة للتعادل بعد لمسة يد من وليام صليبا مدافع أرسنال، واحتسبت ركلة الجزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، لكن المهاجم باتريك بامفورد أهدر الركلة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لصاحب الأرض في الثواني الأخيرة وطرد المدافع جابرييل بعدما أسقط بامفورد أرضاً، لكن بعد مراجعة حكم الفيديو اتضح أن المهاجم دفع منافسه أولاً ليتراجع الحكم عن قراره.

ولم يقدم أرسنال أي لمحات هجومية في الشوط الثاني واكتفى بالصمود أمام هجمات ليدز لكنه خرج بالنقاط الثلاث وترك ليدز في المركز 15 برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وقال جيسي مارش مدرب ليدز "أعتقد أن هذه الركلة كانت ستغير مجريات المباراة. كان بمقدورنا السعي للفوز لو كنا تعادلنا 1-1".

وأضاف مارش "قدمنا أداء جيداً جداً، حافظنا على الانضباط والتركيز طوال المباراة رغم البداية المتأخرة".

وتابع "أظهر هذا المستوى أننا فريق جيد جداً عندما نلعب كما نريد. إنه الفريق الأفضل في الدوري حالياً واليوم كنا الطرف الأفضل".

تصنيفات