بعد خسارتها في الدور الثاني.. سيرينا تودع بطولة تورونتو للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تودع الجماهير خلال بطولة تورونتو المفتوحة للتنس - 11 أغسطس 2022 - TWITTER/@Sportsnet
لاعبة التنس الأميركية سيرينا ويليامز تودع الجماهير خلال بطولة تورونتو المفتوحة للتنس - 11 أغسطس 2022 - TWITTER/@Sportsnet
تورونتو-رويترز

بعد تصريحها المدوي الذي أشارت فيه إلى اعتزالها الوشيك، انتهى مشوار سيرينا وليامز سريعاً ببطولة تورونتو المفتوحة للتنس، إثر خسارتها 6-2 و6-4 أمام بليندا بنتشيتش في منافسات الدور الثاني.

وأنقذت البطلة الأولمبية بنتشيتش النقطة الوحيدة لكسر الإرسال التي واجهتها في المجموعة الأولى، وكسرت إرسال سيرينا مرتين لتتقدم 5-2، لكن اللاعبة السويسرية المصنفة الـ 12 احتاجت بعدها إلى 5 نقاط للفوز بالمجموعة الافتتاحية.

وفي المجموعة الثانية، حصلت بنتشيتش على النقطة الوحيدة لكسر الإرسال التي كانت تحتاجها لتتقدم 4-3 ولم تتراجع بعدها لتحسم الفوز عندما ردت سيرينا إرسال منافستها خارج الملعب.

وستلتقي بنتشيتش في الدور المقبل مع الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثامنة، والتي فازت 6-4 و6-4 على الإستونية كايا كانيبي.

ووصلت سيرينا للملعب وسط حفاوة بالغة وحظيت بدعم كامل من الجماهير طوال المباراة التي استغرقت 77 دقيقة، لكنها لم تنجح في استحضار سحرها القديم الذي ساعدها في الفوز بـ3 ألقاب في كندا.

وقالت سيرينا عن شعورها أثناء دخول الملعب: "كان هناك الكثير من المشاعر حقاً. أحب اللعب هنا ولطالما أحببت ذلك. كنت أتمنى الأداء بشكل أفضل لكن بليندا قدمت أداءً جيداً حقاً اليوم".

وأضافت بكلمات مؤثرة: "كانت 24 ساعة ممتعة للغاية. أنا سيئة عند الوداع حقاً. لكن وداعاً تورونتو. لقد قضيت أوقاتاً مذهلة هنا سواء داخل أو خارج الملعب. سأعود للمدينة كضيفة".

وبعد المباراة، تم تقديم قمصان فرق تورونتو في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين ودوري هوكي الجليد لسيرينا وابنتها التي كانت بين الجماهير، بالإضافة إلى باقة من الزهور حملتها أثناء خروجها من الملعب بينما كانت تمسح دموعها.

وقبل المباراة، ظهر على شاشة الملعب مقطع فيديو تكريماً لسيرينا يضم تعليقات لرائدة التنس بيلي جين كينج، واللاعبات الحاليات كوكو جوف وإيما رادوكانو، وكذلك أسطورة هوكي الجليد وين جريتسكي مع أبرز لقطات من انتصارات اللاعبة الأميركية في كندا.

وفي باقي نتائج الدور الثاني للبطولة تفوقت الأميركية كوكو جوف على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون 6-4 و 6-7 و7-6، بينما تغلبت المصنفة الأولى عالمياً إيجا شيانتيك على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-1 و6-2.

وسحقت التشيكية كارولينا بليسكوفا الأميركية أماندا أنيسيموفا بنتيجة 6-1 و6-1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة فقط، وتغلبت الرومانية سيمونا هاليب على الصينية تشانغ شواي 6-4 و6-2.

وبسبب الإصابة اضطرت التونسية أنس جابر للإنسحاب أمام الصينية كينوين زوانج عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخرها 1-6 و1-2.