أنشيلوتي يؤكد غياب كورتوا عن الكلاسيكو المنتظر ضد برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (يمين) وإلى جانبه الحارس تيبو كورتوا - 24 مايو 2022 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (يمين) وإلى جانبه الحارس تيبو كورتوا - 24 مايو 2022 - AFP
مدريد-رويترز

أعلن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أنه لن يكرر خطأ الموسم الماضي ولن يجري أي تعديلات كبيرة على التشكيلة التي ستواجه برشلونة يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وأكد أنشيلوتي غياب الحارس البلجيكي الدولي تيبو كورتوا عن المواجهة بسبب افتقاره للياقة البدنية بعد شفائه من الإصابة التي جعلته يغيب عن آخر 4 مباريات.

وقال أنشيلوتي بهذا الصدد: "لقد تعافى وهذا شيء جيد بالنسبة لنا، لكنه يحتاج إلى مزيد من التدريب للعودة إلى الذروة. لن نسّرع بعودته حتى يصبح جاهزاً".

وكان أنشيلوتي قد وضع لاعب الوسط لوكا مودريتش في خط الهجوم ليحل مكان المهاجم المصاب حينها كريم بنزيمة في الكلاسيكو الأخير الذي جرى في مارس الماضي، ليتكبد الفريق الملكي هزيمة ثقيلة على أرضه بأربعة أهداف نظيفة أمام الفريق الكتالوني.

وقال أنشيلوتي وهو يبتسم بسخرية "لن أقوم بتغييرات جذرية، يمكنكم الاعتماد على ذلك".

وتابع: "في المرة الأخيرة التي حاولت فيها لعب دور المخترع، وجهوا صفعة لنا، لذلك لا أتوقع أننا سنفعل أي شيء خارج عن المألوف يوم الأحد".

وأضاف: "سنلعب كما نلعب عادة. إنه منافس كبير ونحن بحاجة لأن نكون بقمة مستوانا". 

وبخصوص المدافع الألماني أنطونيو روديجر، الذي احتاج إلى 20 غرزة في جبهته بعد اصطدامه بحارس شاختار دونيتسك في مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء قال أنشيلوتي: "سيحتاج إلى قناع وجه وقائي لكن من الواضح أنه سيلعب".

وأضاف: روديجر محارب وإذا نظرت إليه، فهو متحمس للغاية ويتطلع إلى مباراة الأحد".

وفي ما يخص وضع برشلونة قال أنشيلوتي: "فاز برشلونة بجميع مبارياته في "لا ليجا" باستثناء ظهوره الأول. لقد واجهوا مشاكل في دوري أبطال أوروبا لكنها منافسة مختلفة ذات نظرة مختلفة. في الليجا كانوا استثنائيين".

وتابع: "سنستمتع بأنفسنا، ونحن نريد الفوز ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه".

وبالرغم من تصدره ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن الريال إلا أن برشلونة على وشك الإقصاء من دور المجموعات لدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

تصنيفات