الدوري الإسباني يشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لليويفا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس - REUTERS
مدريد-رويترز

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أنها تقدمت بشكوى للاتحاد الأوروبي "يويفا" ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بسبب مزاعم عن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وقالت الرابطة، يوم الأربعاء، إنها ستتخذ "المزيد من الإجراءات القانونية أمام الهيئات القضائية في الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا بسبب انتهاك الناديين المستمر للوائح الحالية الخاصة باللعب المالي النظيف".

وأضافت الرابطة أنها تقدمت بشكوى ضد مانشستر سيتي لليويفا في أبريل الماضي قبل أن تتقدم بشكوى أخرى ضد باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة الشهر الماضي إن الجهة المسؤولة عن الدوري الإسباني ستتخذ إجراءات قانونية ضد النادي الفرنسي بعد أن رفض كيليان مبابي عرضاً للانتقال إلى ريال مدريد في آخر لحظة وجدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025.

وأعربت رابطة الدوري الإسباني عن غضبها بسبب تمديد عقد مبابي وقالت إن الصفقة تمثل "هجوماً على الاستقرار الاقتصادي" لكرة القدم الأوروبية.

وقالت الرابطة وقتها "من العار أن يتم السماح لفريق مثل باريس سان جيرمان، كان قد أعلن الموسم الماضي عن خسائر تجاوزت 220 مليون يورو بعد تكبده خسائر فاقت 700 مليون يورو في المواسم السابقة مع تشكيلة تبلغ قيمتها حوالي 650 مليون يورو هذا الموسم، بتمديد عقد مبابي".

تصنيفات