شفيونتيك تحرز لقب "أميركا المفتوحة" للتنس بفوزها على أُنس جابر

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسية أُنس جابر تخسر نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز" أمام البولندية إيوا سوياتيك في نيويورك، الولايات المتحدة. 10 سبتمبر 2022  - REUTERS
التونسية أُنس جابر تخسر نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز" أمام البولندية إيوا سوياتيك في نيويورك، الولايات المتحدة. 10 سبتمبر 2022 - REUTERS
نيويورك -رويترز

فشلت التونسية أُنس جابر في إحراز لقب "بطولة أميركا المفتوحة" للتنس بعد خسارتها أمام البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً بنتيجة 6-2 و7-6، السبت.

وخسرت أُنس للمرة الثانية في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد هزيمتها أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في "ويمبلدون" في يوليو.

وهذا هو اللقب الثالث لشيانتيك في البطولات الأربع الكبرى، والثاني لها هذا العام، بعد فوزها في يطولة "فرنسا المفتوحة" في 2020 و2022.

وكانت أُنس جابر قد سحقت منافستها كارولين جارسيا بنتيجة 6-1 و6-3 لتبلغ نهائي البطولة، وتنهي سجل اللاعبة الفرنسية.

وأصبحت بذلك أول لاعبة عربية تبلغ نهائي بطوليتن من البطولات الأربع الكبرى، وأول لاعبة إفريقية تبلغ النهائي في نيويورك في عصر الاحتراف.

ومرت أُنس جابر بفترة متقلبة في الاستعداد لـ"أميركا المفتوحة" آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام، إذ ودعت بطولة "سان هوزيه" مبكراً، وانسحبت من الدور الأول في تورونتو بسبب مشاكل في البطن، لكنها كانت سعيدة على أرض ملعب "آرثر آش" حيث تحولت إلى لاعبة مفضلة لدى الجماهير.

اقرأ أيضاً: