ساوثجيت: أنا الشخص المناسب لقيادة إنجلترا في المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت - Action Images via Reuters
مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت - Action Images via Reuters
لندن-رويترز

اعتبر جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، الواقع تحت ضغوط عقب مسيرة محبطة بدوري الأمم الأوروبية، نفسه "الشخص المناسب" لقيادة المنتخب في كأس العالم 2022.

وهبطت إنجلترا إلى المستوى الثاني بدوري الأمم عقب 5 مباريات بدون انتصار وتتضمن السلسلة هزيمتين من المجر إحداهما بنتيجة 4-صفر في ويمبلي وخسارة أخرى من إيطاليا إضافة إلى تعادلين.

وانقلبت الجماهير على ساوثجيت عقب الخسارة 4-صفر من المجر في يونيو الماضي، وواجه صيحات استهجان أيضاً من الجماهير الزائرة أثناء تصفيقه لها عقب الهزيمة 1-صفر من إيطاليا في ميلانو، الجمعة.

وقال ساوثجيت الذي قاد إنجلترا إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 وإلى نهائي بطولة أوروبا 2021: "اعتقد أنني الشخص المناسب لقيادة الفريق في البطولة".

وأضاف: "أعتقد أن هذا يضمن استقراراً أكبر دون شك ولا أظن أن الأداء أمام إيطاليا كان سيئاً وأعرف أنني سأتعرض لسخرية بسبب سلسلة الهزائم".

ويرى ساوثجيت أن الخبرة المكتسبة من مواجهة منافسين من الصف الأول في دوري الأمم ستساعد في تخطي التحديات في نهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم 20 نوفمبر.

وتابع: "اللاعبون الشبان بالتحديد الذين خاضوا هذه المباريات تعلموا الكثير ونعرف أننا سنتحسن".

وقال هاري كين قائد إنجلترا إنه يتفهم إحباط المشجعين لكنه شدد على عدم وجود حاجة للهلع.

وأضاف مهاجم توتنهام هوتسبير: "لن نهلع وندرك أننا نريد التحسن، كنت مشجعاً لإنجلترا ولا زلت، وأتفهم ذلك.. سنخضع لتقييم عما سيحدث في نوفمبر وإذا نجحنا في كأس العالم لست متأكداً من انشغال الجمهور بهذه الفترة السابقة من الصيف".

وستلعب إنجلترا على أرضها أمام ألمانيا، الاثنين.

تصنيفات