دجوكوفيتش يعلن عدم مشاركته في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش خلال مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس - 8 يوليو 2022 - USA TODAY Sports / REUTERS
نوفاك دجوكوفيتش خلال مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس - 8 يوليو 2022 - USA TODAY Sports / REUTERS
دبي-الشرق

أعلن الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الخميس، عدم تمكنه من المشاركة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 29 من الشهر الحالي، لأنه غير قادر على دخول الأراضي الأميركية بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا.

وكتب المصنف الأول على العالم سابقاً، الذي يحتل المركز السادس حالياً بسبب عدم احتساب نقاط بطولة ويمبلدون، على حسابه في تويتر "للأسف، لن أتمكن من السفر إلى نيويورك هذه المرة للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة".

وتابع: "شكراً (عائلة نولي) على رسائل الحب والدعم. حظاً سعيداً لزملائي اللاعبين. سأحافظ على لياقتي البدنية والروح الإيجابية وسأنتظر فرصة المنافسة مرة أخرى. نراكم قريباً".

وكان دجوكوفيتش قد توج بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى للتنس، في 10 يوليو الماضي بفوزه على الأسترالي نيك كيريوس 3-1.

وهو اللقب الرابع على التوالي لدجوكوفيتش في بطولة ويمبلدون، والسابع في مسيرته الاحترافية، ليملك 21 لقباً في البطولات الكبرى بفارق لقب واحد عن صاحب الرقم القياسي رافاييل نادال.

وكان الصربي يمني النفس بأن تجري السلطات الأميركية تعديلاً على الإجراءات الصحية التي تفرض على القادمين إليها فيما يخص اللقاح ضد فيروس كورونا، إلا أن هذا الأمر لم يحصل ما فرض عليه الغياب عن البطولة الكبرى الثانية للموسم بسبب هذا الأمر بعدما استبعد أيضاً من بطولة أستراليا المفتوحة في بداية العام الجاري.