تحديد موعد عودة زفيريف إلى ملاعب التنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني زفيريف "ساشا" يُحيي جمهور رولان جاروس بعد مغادرته مصاباً - 3 يونيو 2022 - USA TODAY Sports
الألماني زفيريف "ساشا" يُحيي جمهور رولان جاروس بعد مغادرته مصاباً - 3 يونيو 2022 - USA TODAY Sports
دبي-رويترز

لم يفقد ألكسندر زفيريف الأمل في المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الشهر المقبل، لكن اللاعب الألماني المصنف الثاني عالمياً من المرجح أن يعود للملاعب من إصابته في الكاحل خلال مرحلة المجموعات في كأس ديفيز لفرق الرجال، منتصف سبتمبر المقبل.

واضطر زفيريف للانسحاب عقب إصابته خلال قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" أمام رفاييل نادال وخضع لجراحة في أربطة الكاحل الأيمن، الشهر الماضي.

ولم يتم استبعاد اللاعب البالغ عمره 25 عاماً من المشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام التي ستبدأ في 29 أغسطس المقبل على الملاعب الصلبة في فلاشينج ميدوز في نيويورك.

وقال متحدث باسم زفيريف لرويترز: "يتعافى ساشا جيداً ولا يزال يأمل في أن يكون جاهزاً للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة. ومع ذلك من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان سيتمكن من المنافسة هناك أم لا".

ونشر زفيريف، الذي خسر نهائي أمريكا المفتوحة 2020، فيديو هذا الشهر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يسير فيه من دون عكازين.

وأكد هذا الأسبوع مشاركته في بطولة اليابان المفتوحة التي تقام في طوكيو بين الثالث والعاشر من أكتوبر المقبل.

لكن البطل الأولمبي يسعى للعودة للبطولات قبل ذلك، ويطمح للعب ضمن فريق ألمانيا في دور المجموعات في كأس ديفيز ما بين 13 و18 سبتمبر المقبل.

وفي هذه المرحلة ستخوض ألمانيا مبارياتها المقررة على أرضها في هامبورج، وستواجه فرنسا وبلجيكا وأستراليا ضمن المجموعة الثالثة.

وسيتأهل أول فريقين من المجموعات الأربع لدور الثمانية في نسخة البطولة العام الحالي.

وقال المتحدث في رسالة لرويترز: "العودة في كأس ديفيز في هامبورج في سبتمبر تبدو أكثر واقعية. ونحن ننتظر".