كورونا يهدد عودة "الكالتشيو".. ورابطة الدوري ترفض التوقف

time reading iconدقائق القراءة - 2
مُشجع لإنتر ميلان أمام ملعب سان سيرو بعد تأجيل مباراة بسبب كورونا الموسم الماضي - REUTERS
مُشجع لإنتر ميلان أمام ملعب سان سيرو بعد تأجيل مباراة بسبب كورونا الموسم الماضي - REUTERS
ميلانو-رويترز

تحيط الشكوك حول إقامة أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، من بينها المواجهة بين بولونيا وضيفه إنتر ميلان، بسبب حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتسببت الزيادة في حالات الإصابة في تدخل السلطات الصحية، ووضع العديد من الأندية في العزل ومنع إقامة بعض مباريات الخميس، في أول جولة لاستئناف البطولة عقب العطلة الشتوية.

وعلى النقيض من البطولات الأخرى في أوروبا، لا تتدخل رابطة الدوري لتأجيل مباريات بسبب كورونا، لكن السلطات الصحية في مقاطعة بولونيا وضعت الفريق في الحجر بعد ظهور ثماني حالات إيجابية.

وكان مقرراً أن يواجه سالرنيتانا، متذيل الترتيب، فينستيا الخميس، لكن بعد ظهور تسع حالات إيجابية وضعته السلطات الصحية في العزل لخمسة أيام، فيما مُنع أودينيزي وتورينو من السفر لمواجهة فيورنتينا وأتلانتا على الترتيب.

ولم يتغير موقف رابطة الدوري، ورفضت تأجيل أي مباراة بعد اجتماع طارئ، الأربعاء.

وأبلغت الرابطة "رويترز" في بيان: "سنمضي قدماً في إقامة المباريات كما هو مقرر بدون أي تأجيل. لا نستطيع تحديد المباريات التي يجب تأجيلها والتي يمكن إقامتها. الوضع صعب لجميع الأندية، لكن يجب علينا المضي قدماً".

وفي ديسمبر منعت السلطات الصحية فريق سالرنيتانا من السفر لمواجهة أودينيزي.

وذهب أودينيزي إلى المباراة، إذ لم تقرر الرابطة تأجيلها وأعلن الفريق عن تشكيلته الأساسية، وجلس لمدة 45 دقيقة بعد موعد انطلاقها قبل أن تُلغى.

ووفقاً للوضع الحالي، يجب على الأندية التي لم تدخل العزل الذهاب إلى المباريات، حتى وإن لم يحضر المنافس.