بوب تقود ألمانيا إلى نهائي بطولة أوروبا للسيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجمة الألمانية بوب تحتفل بالثنائية في مرمى فرنسا بنصف نهائي اليورو - 27 يوليو 2022 - REUTERS
النجمة الألمانية بوب تحتفل بالثنائية في مرمى فرنسا بنصف نهائي اليورو - 27 يوليو 2022 - REUTERS
لندن-رويترز

قادت الألمانية ألكسندرا بوب منتخب بلادها إلى نهائي بطولة أوروبا للسيدات بفوزها على فرنسا (2-1)، الأربعاء، لتضرب موعداً مع إنجلترا المضيفة في المشهد النهائي على ملعب ويمبلي.

ونجحت الألمانية بوب في تسجيل هدفي الفوز للمانشافت في المباراة أمام فرنسا.

وسيواجه المنتخب الألماني، بطل أوروبا 8 مرات، نظيره الإنجليزي الذي فاز على السويد 4-صفر، الثلاثاء، في المباراة الثانية لقبل النهائي.

وقالت بوب، التي سجلت 6 أهداف في 5 مباريات في البطولة بعد فترة طويلة من معاناتها مع الإصابة: "قدمنا مباراة مذهلة. نحن سعداء للغاية. لم يتوقع أحد أن نفعل ذلك. تأهلنا لمواجهة إنجلترا في النهائي في ويمبلي، لا شيء أفضل من ذلك".

وأضافت: "اكتسبنا ثقتنا في أنفسنا خلال جميع المباريات. الفريق رائع، إنهم يساندونني وسعداء بي بعد قصة معاناتي".

وضعت بوب ألمانيا في المقدمة في الدقيقة 40، حين انطلقت من الجهة اليسرى لتقابل تمريرة عرضية رائعة من سفينيا هوث لتسدد في مرمى بولين بيرو-ماجنين.

لكن التقدم استمر أقل من 4 دقائق، وأدركت فرنسا التعادل عندما أطلقت كاديدياتو دياني تسديدة قوية ارتطمت بالقائم وسقطت في مرمى حارسة ألمانيا ميرل فرومز.

وحظيت فرنسا بفرص أفضل بعد الاستراحة، مما ضغط بشدة على الدفاع الألماني، لكن المنتخب الفرنسي لم يتمكن من إيجاد طريقة لهز الشباك.

واستطاعت دياني المفعمة بالنشاط اعتراض تمريرة خلفية ضعيفة واندفعت بالكرة لكن الحارسة فرومز أبعدت تسديدتها المنخفضة من زاوية ضيقة.

وحسمت بوب المباراة بهدفها السادس في 5 مباريات بالبطولة، حيث تمكنت من لعب ضربة رأس رائعة في الشباك إثر تمريرة عرضية ممتازة أخرى من هوث في الدقيقة 76.

وواصلت فرنسا القتال، واقتربت سلمى باشا لاعبة فرنسا من محاولة هز الشباك بتسديدة مباشرة وسددت كلارا ماتيو فوق العارضة.

ولكن في النهاية، كانت بوب هي التي أحدثت الفارق، وستحتاج إنجلترا إلى إيجاد طريقة لمنعها من التسجيل ثانية إذا أرادت الفوز بأول لقب لها أمام الدولة التي سيطرت على كرة القدم النسائية الأوروبية لفترة طويلة.

من جهتها قالت اللاعبة الفرنسية باشا: "لم أشعر بالمفاجأة من أداء ألمانيا لأننا كنا نعلم أنهم فريق كبير للغاية. كانوا فعالين، عكسنا. سنتعلم من هذه التجربة".

تصنيفات