أوكرانيا تنضم إلى ملف إسبانيا والبرتغال لمونديال 2030

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو المنتخب الأوكراني يوجهون التحية للجمهور بعد مواجهة اسكتلندا بدوري الأمم الأوروبية - 22 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
لاعبو المنتخب الأوكراني يوجهون التحية للجمهور بعد مواجهة اسكتلندا بدوري الأمم الأوروبية - 22 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

قالت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إن أوكرانيا ستنضم إلى ملف تنظيم كأس العالم 2030 المشترك بين إسبانيا والبرتغال.

وأفادت الصحيفة ذاتها أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي قام بمنح موافقته على الخطوة، الأمر ذاته بالنسبة لكل من حكومتي إسبانيا والبرتغال.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الخطوة سيتم الإعلان عنها بصفة رسمية من رئيسي اتحادي كرة القدم في إسبانيا والبرتغال خلال مؤتمر صحافي سيُقام بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأربعاء المقبل.

وأكدت " ذا تايمز" أن إسبانيا والبرتغال تطمحان إلى التأكيد على أن كرة القدم قادرة على إعادة الأمل للشعب الأوكراني الذي يعيش حالة حرب في الوقت الحالي.

وتُشير التوقعات إلى أن الحرب الروسية ستكون قد انتهت قبل موعد انطلاق كأس العالم 2030، كما أن عملية إعمار البلاد ستكون قد انطلقت.

ومن المُنتظر أن تُجرى النسخة المقبلة لكأس العالم في قطر، نهاية العام الحالي، بينما ستحتضن كل من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا نُسخة عام 2026.

يُذكر أن الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي وتشيلي قد أعلنت اعتزامها تقديم طلب استضافة كأس العالم 2030، بينما هُناك حديث في الإعلام عن نية لتقديم طلب استضافة بين السعودية ومصر واليونان.

تصنيفات