مبابي يكسب معركته مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مبابي يحتفل بهدفه في مرمى كازخستان بتصفيات كأس العالم - 14 نوفمبر 2021 - REUTERS
مبابي يحتفل بهدفه في مرمى كازخستان بتصفيات كأس العالم - 14 نوفمبر 2021 - REUTERS
دبي-الشرق

كسب كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، معركته مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بخصوص حقوق الصور، إثر إعلان الاتحاد الوصي على كرة القدم الفرنسي تعديل الاتفاق مع اللاعبين الفرنسيين.

وكان كيليان مبابي قد دخل في خلاف مع الاتحاد خلال مارس الماضي، بعد رفضه الظهور في جلسة تصوير للاعبي المنتخب الفرنسي.

ويسعى مبابي للتحكم بشكل أكبر في حقوق الصور الخاصة به، من أجل تجنب الارتباط ببعض العلامات التجارية، قبل أن يفشل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجري في التوصل لاتفاق مع ممثلي اللاعب خلال لقاء جمعهم في يونيو الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في حديث لصحيفة "ليكيب": "أعتقد أن الوقت كافٍ للقيام بالتغييرات قبل كأس العالم".

وبعد لقاء بين أعضاء الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الاثنين، تمت الموافقة على طلبات مبابي، بعدما كان قد قاطع جلسة التصوير المقررة على هامش الاستعدادات لمواجهة النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية.

وكشف الاتحاد الفرنسي في بيان أنه "بعد محادثات حاسمة حضرها المديرين التنفيذيين للمنتخب الفرنسي ورئيس الاتحاد ومدير التسويق، قدم اتحاد الكرة الفرنسي تعهداً بمراجعة الاتفاق الأصلي لحقوق الصور الخاصة باللاعبين الذين تم اختيارهم في أسرع وقت ممكن".

وأنهى الاتحاد الفرنسي بيانه: "يسعد اتحاد كرة القدم الفرنسي بالعمل على الخطوط العريضة للاتفاق الجديد الذي يضمن مصالحه مع الأخذ بعين الاعتبار المخاوف والإدانات المشروعة التي عبر عنها اللاعبون".

تصنيفات