منتخب إيطاليا يستعيد خدمات بالوتيلي لأول مرة منذ 2018

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماريو بالوتيلي  - REUTERS
ماريو بالوتيلي - REUTERS
روما-رويترز

عاد ماريو بالوتيلي مهاجم أضنة دميرسبور التركي إلى تشكيلة منتخب إيطاليا، لأول مرة منذ 2018، في قائمة للمدرب روبرتو مانشيني تشمل 35 لاعباً استدعاهم لمعسكر تدريبي.

ولم يتواجد بالوتيلي الذي عمل تحت قيادة مانشيني في إنتر ميلان ومانشستر سيتي، لمنتخب بلاده منذ سبتمبر 2018.

وعاد بالوتيلي (31 عاماً) لتشكيلة مانشيني لخوض معسكر من ثلاثة أيام هذا الأسبوع، عقب تسجيله ثمانية أهداف في 18 مباراة، ليقود أضنة دميرسبور للمركز الرابع بالدوري التركي.

وستكون هذه من الفرص الأخيرة التي يمنحها مانشيني للاعبيه، قبل مواجهة مقدونيا الشمالية في قبل نهائي ملحق التأهل لكأس العالم يوم 24 مارس. ويلتقي مع الفائز من البرتغال أو تركيا، من أجل مقعد بالنهائيات في قطر نوفمبر المقبل.

وتألق بالوتيلي في مسيرة إيطاليا إلى نهائي بطولة أوروبا 2012، وسجل هدفين، وخلع بعدها قميصه في لقطة شهيرة خلال الفوز 2-1 على ألمانيا في نصف النهائي.

وأحرز 14 هدفاً في 36 مباراة مع إيطاليا، لكنه لعب ثلاث مباريات دولية فقط منذ كأس العالم 2014، وأحرز مهاجم إيطاليا الأساسي تشيرو إيموبيلي هدفين خلال رحلة التتويج ببطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي، لكن أداء مهاجم لاتسيو مع إيطاليا أثار جدلاً طويلاً حول إعادة بالوتيلي للمنتخب.

وتم استدعاء جواو بيدرو لاعب كالياري المولود في البرازيل، ولويز فيليبي لاعب لاتسيو لخوض أول مباراة دولية لهما.

وانضما إلى خمسة وجوه جديدة صاعدة، وهم ماركو كارنسيكي حارس كريمونيزي، وجيورجيو سكالفيني مدافع أتلانتا، بجانب لاعبي الوسط دافيدي فراسيتي وصامويلي ريتشي ونيكولو فايولي من ساسولو وإمبولي وكريمونيزي إلى القائمة المستدعاة.