فان جال يبحث عن حارس "متخصص في ركلات الجزاء" قبل المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس فان جال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم في تدريب للفريق. 4 يونيو 2022 - AFP
لويس فان جال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم في تدريب للفريق. 4 يونيو 2022 - AFP
أمستردام -رويترز

قال لويس فان جال مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، إنه سيُخضع حراس المرمى لتدريبات خاصة في التصدي لركلات الجزاء هذا الأسبوع قبل نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر العام الجاري.

واستدعى فان جال 4 حراس للمرمى لمواجهتي بولندا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية هذا الأسبوع، إذ تسعى هولندا لتصدر مجموعتها والتأهل للنهائيات المقررة في يونيو المقبل.

لكن المدرب المخضرم قال إن الأولوية ستكون لوضع اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق لكأس العالم التي تقام في نوفمبر المقبل حينما تلعب هولندا في المجموعة الأولى التي تضم قطر البلد المضيف والإكوادور والسنغال.

وقال فان جال في مؤتمر صحافي إنه استدعى حارسي مرمى إضافيين، الأربعاء، لحصة تدريبة خاصة بالتصدي لركلات الجزاء، وأضاف: "أبحث عن حارس يتصدى لركلات الجزاء لذلك فإننا نختبر كل حراس المرمى".

وقال فان جال للصحافيين "دائماً ما أبحث عن مميزات طفيفة ولهذا أهتم بهذا الأمر بشكل خاص، رأينا في الماضي الدور الكبير الذي تلعبه ركلات الترجيح في كأس العالم".

وقال مدرب هولندا إنه سيختار 4 حراس مرمى في تشكيلته المكونة من 26 لاعباً في كأس العالم إذا كان مسموحاً بذلك.

وأضاف "لست متأكداً من ذلك بعد لأن الفيفا لم يوضح لنا هذا الأمر، لكني أعتقد أنه من المنطقي أن نفعل ذلك".

وفي كأس العالم 2014، اشتهر فان جال بتغيير حارس المرمى قبل نهاية الوقت الإضافي في مواجهة كوستاريكا في دور الثمانية بالبرازيل عندما دفع بتيم كرول بدلاً من يسبر سيليسن لينجح في التصدى لركلات الترجيح، ويقود هولندا للفوز.

اقرأ أيضاً: