رقم قياسي لدوبلانتيس في الدوري الماسي.. والجزائري مولا يفوز بسباق 800 متر

time reading iconدقائق القراءة - 2
السويدي دوبلانتيس يحتفل بتحطيمه رقماً قياسياً عالمياً جديداً في منافسات القفز بالزانة - REUTERS
السويدي دوبلانتيس يحتفل بتحطيمه رقماً قياسياً عالمياً جديداً في منافسات القفز بالزانة - REUTERS
ستوكهولم-رويترز

سجّل البطل الأولمبي السويدي أرمان‭‭ ‬‬دوبلانتيس رقماً قياسياً خارج القاعات في القفز بالزانة بلغ 6.16 متر في لقاء ستوكهولم، ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى، الخميس، فيما نجح العدّاء الجزائري سليمان مولا في الفوز بسباق 800 متر.

وحطّم دوبلانتيس الرقم السابق المسجل باسمه والبالغ 6.15 متر، ولكنه يقل بفارق أربعة سنتيمترات عن رقمه القياسي العالمي داخل القاعات، البالغ 6.20 متر والمسجل أيضاً باسمه.

حقق المتسابق البالغ 22 عاماً انتصاراً سهلاً في المسابقة قبل أن ينافس على 6.16 متر، ويفوز من ثاني محاولة، وسط سعادة الجماهير السويدية.

وقال دوبلانتيس في تصريحات تلفزيونية: "هذا الفوز يحمل مذاقاً خاصاً. أسرتي وكل المقربين والجماهير السويدية الحاضرة هنا يعرفون أنهم يعنون لي الكثير".

ودخل الأميركي كريس نيلسن في منافسة مع دوبلانتيس، ولكن المتسابق السويدي كان يرد بقوة بعد كل محاولة لمنافسه.

تألق الجزائري مولا في سباق 800 متر

وشهد لقاء ستوكهولم تألق العدّاء الجزائري سليمان مولا الذي نجح في الفوز بسباق 800 متر، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره دقيقة و44.60 ثانية.

وتفوق مولا على منافسه الفرنسي بينجامان روبرت، الذي حل ثانياً بزمن قدره دقيقة و 45.11 ثانية، بينما حلَّ العداء السويدي غابرييل توال ثالثاً بزمن قدره دقيقة 45.29 ثانية.

وكان العداء الجزائري قد تُوج بالميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية لألعاب القوى 2022، التي أقيمت بجزر موريس، شهر يونيو الماضي.

وفي سباق 100 متر، غاب أحد أبرز المتسابقين، وهو البطل الأولمبي لامونت مارسيل جيكوبس الذي كان من المقرر أن يشارك لأول مرة هذا الموسم في الدوري الماسي، وذلك بسبب الإصابة.

وفي غيابه حقق الجنوب أفريقي أكاني سيمبيني الفوز بزمن بلغ 10.02 ثانية في آخر لقاء للدوري الماسي، قبل بطولة العالم التي ستنطلق في يوجين بولاية أوريجون الأميركية في 15 يوليو.

وفي ملعب شيّد خصيصاً لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1912، سجلت فيمكه بول رقماً قياسياً في الدوري الماسي في سباق 400 متر حواجز للسيدات، بعد أن تفوقت على كل منافساتها لتفوز بالسباق في زمن بلغ 50.27 ثانية.

وتألق البرازيلي أليسون دوس سانتوس ليفوز بسباق 400 متر حواجز للرجال في زمن بلغ 46.80 ثانية ليصبح أول متسابق يكسر حاجز 47 ثانية هذا الموسم.

وسجل دومينيك لوبالو أيضاً أفضل زمن هذا الموسم ليفوز بسباق ثلاثة آلاف متر للرجال في سبع دقائق و29.48 ثانية.

ورغم تألق دوبلانتيس، لم تكن الليلة جيدة لبقية المتسابقين السويديين، إذ حل البطل الأولمبي في رمي القرص دانييل ستول ثالثاً خلف كريستيان تشيخ ومايكولاس أليكنا.

تصنيفات