رئيس إندونيسيا يطالب بإنهاء تحقيقات حادث التدافع

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو - 30 يونيو 2022 - REUTERS
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو - 30 يونيو 2022 - REUTERS
جاكرتا-رويترز

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الأربعاء، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ربما يساعد بلاده في إدارة شؤون اللعبة الشعبية فيها بعد اتصال هاتفي جرى بهذا الخصوص بينه وبين جياني إنفانتينو رئيس فيفا، عقب حادث مأساوي في أحد الملاعب مطلع الأسبوع الحالي.

كما طالب الرئيس الإندونيسي أيضاً بمراجعة شاملة لأوضاع الملاعب عبر أنحاء البلاد، وقال للصحافيين إنه يتعين الانتهاء بسرعة من التحقيقات الجارية في ملابسات حادث الشغب والتدافع الذي أودى بحياة 131 شخصاً على الأقل من بينهم 32 طفلاً، السبت الماضي.

وأشار الرئيس خلال زيارة إلى الاستاد، حيث وقعت  الكارثة في جاوة الشرقية، إلى أن المشكلة الرئيسية في حادث التدافع والشغب كانت "الأبواب المغلقة والسلالم العالية".

وتدافع المشجعون بذعر أثناء محاولتهم الهروب من الاستاد الممتلئ بأكثر من سعته في مالانج في جاوة الشرقية يوم السبت الماضي، بعدما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين بعد اقتحام جماهير الفريق الخاسر، صاحب الأرض، الملعب بعد مباراة محلية.

وتعرّض المتفرجون المذعورون للسحق أثناء محاولتهم الفرار من الاستاد المزدحم في مالانج بجاوة الشرقية، بعدما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق جماهير نادي أريما الذين تدفقوا على الملعب بعد الهزيمة 3-2 على أرضه أمام بيرسيبايا سورابايا.

اقرأ أيضاً: