الدوري الإيطالي.. نابولي يتجاوز روما ويواصل سلسلة الانتصارات

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين يحتفل بهدفه في شباك روما، 24 أكتوبر 2022 - REUTERS
فيكتور أوسيمين يحتفل بهدفه في شباك روما، 24 أكتوبر 2022 - REUTERS
روما-رويترز

حقق نادي نابولي فوزه 11 على التوالي في كل المسابقات، وتفوق بنتيجة 1-0 على روما صاحب الأرض في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفضل اللاعب فيكتور أوسيمن.

وأمام عدد كبير من المشجعين المتحمسين في الاستاد الأولمبي بروما، انتهى الشوط الأول المتكافئ بالتعادل دون أهداف وسط بطء في الإيقاع والافتقار للإثارة.

واعتقد نابولي أنه حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 38 بعد اشتراك متأخر من الحارس روي باتريسيو، ضد تانجي ندومبيلي لاعب وسط نابولي، لكن الحكم ألغى الركلة بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

وبدأ نابولي في فرض سيطرته بعد مرور ساعة من اللعب وصنع أكثر من فرصة خطيرة، بينما اكتفى روما بالتكتل الدفاعي، ولم يكن بوسعه بناء هجمات منظمة.

وسجل المهاجم النيجيري أوسيمن هدف الانتصار لنابولي قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بفضل تسديدة متقنة من زاوية ضيقة.

ويتصدر نابولي الدوري برصيد 29 نقطة من 11 مباراة وبفارق 3 نقاط عن ميلان حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، ويأتي روما خامساً برصيد 22 نقطة، متأخراً بنقطتين عن لاتسيو وأتلانتا.

وحقق نابولي فوزه السابع على التوالي في الدوري، كما حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في كل مباريات المسابقة هذا الموسم.

وسيلعب نابولي في الجولة المقبلة من الدوري على أرضه أمام ساسولو السبت، بينما يحل روما ضيفاً على فيرونا في 31 أكتوبر الجاري.

وفاز نابولي في أول 4 جولات في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا ليضمن بشكل مبكر التأهل لدور الستة عشر، وسيلعب أمام رينجرز الأسكتلندي متذيل الترتيب الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات