يويفا يمنح بيرناردو سيلفا لقب رجل مباراة مان سيتي والريال

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيرناردو سيلفا يسجل ثنائية في مرمى ريال مدريد - Reuters
بيرناردو سيلفا يسجل ثنائية في مرمى ريال مدريد - Reuters
دبي -محمود ماهر

نال لاعب الوسط الدولي البرتغالي، بيرناردو سيلفا، جائزة أفضل لاعب في مباراة مان سيتي وريال مدريد، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن الاداء المثالي الذي قدمه في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء، على ملعب الاتحاد، وانتهت بفوز الفريق الإنجليزي على حامل اللقب بنتيجة 4-0.

وسجل بيرناردو سيلفا الهدف الافتتاحي في المباراة بعد مرور 17 دقيقة بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت في الزاوية الضيقة للحارس تيبو كورتوا.

وصنع الهدف لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين صاحب لقب أفضل لاعب في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت بالتعادل 1/1.

وتبادل نجوم مانشستر سيتي الكرة فيما بينهم، 4 أو 5 مرات، على الرواق الأيمن، قبل أن يُمهدها كيفن دي بروين بتمريرة بينية داخل منطقة الجزاء نحو بيرناردو سيلفا الذي تحرك خلف كامافينغا وميليتاو ليتسلم ويسدد بأريحية في الشباك المدريدية.

وأضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعدما استغل تسديدة إيلكاي غوندوغان شتتها الدفاع بشكل خاطيء، ليودعها برأسية رائعة في المقص الأيسر لمرمى تيبو كورتوا الذي خرج من مرماه لمحاولة غلق الزاوية الضيقة اليمنى على غوندوغان لكن دون جدوي!.

وقال اللاعب لقناة BT سبورت البريطانية قبل استلام جائزة يويفا، عند سؤاله عن الهدف الرأسي الذي سجله أمام الريال "أنا قصير القامة صحيح، لكنني ألعب بشكل جيد برأسي وأجيد توجيه الكرات العرضية في المرمى".

تصنيفات