يوسف النصيري يُنهي صيام 8 أشهر عن آخر هدف في الدوري الإسباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسف النصيري يُنهي صيام 8 أشهر عن آخر هدف في الدوري الإسباني بتسجيل ثنائية أمام إلتشي يوم 28 يناير 2023 - AFP
يوسف النصيري يُنهي صيام 8 أشهر عن آخر هدف في الدوري الإسباني بتسجيل ثنائية أمام إلتشي يوم 28 يناير 2023 - AFP
دبي-الشرق

قاد المهاجم المغربي "يوسف النصيري" نادي إشبيلية لفوز عريض في الجولة 19 من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت، بثلاثة أهداف دون رد، أمام فريق إلتشي، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إقليم الأندلس.

سجل النصيري أول هدفين له في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد مشاركاته في 15 مباراة، وهز الشباك في لعبة الهدف الأول والهدف الثالث عند الدقيقتين 29 و45+3، وتكفل ماركوس أكونيا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43.

واستفاد إشبيلية من النقص العددي الذي تعرض له إلتشي بطرد اللاعب بيدرو بيجاس في الدقيقة 41 ليسجل هدفين متتاليين قتل بهما المباراة، ليصبح الشوط الثاني بمثابة الحصة التدريبية لفريق المدرب خورخي سامباولي.

ويرجع آخر هدف سجله يوسف النصيري في الدوري الإسباني إلى تاريخ 15 مايو 2022 حين أحرز هدف تعادل فريقه أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ما يعني أنه غاب عن تسجيل الأهداف في الليجا لمدة 8 أشهر.

ويُقدم يوسف النصيري أداءً مميزاً منذ نهائيات كأس العالم 2022، حيث سجل هدف فوز بلاده على البرتغال في الدور ربع النهائي ليمنح أفريقيا أول تأهل في التاريخ إلى نصف النهائي، لكنه ظل دون أي هدف في الليجا لـ 15 مباراة، من بينهم 4 مباريات منذ العودة من المونديال.

صاحب الـ 25 عاماً اكتفى بتسجيل 3 أهداف (هاتريك) في مباراة ليناريس ببطولة كأس ملك إسبانيا مطلع شهر يناير الجاري، واعتقد جمهور إشبيلية بأنه قادم نحو تسجيل الأهداف بغزارة في المباريات التالية، لكنه صام بشكل صادم عن التسجيل أمام خيتافي وجيرونا وقادش في الدوري، مكتفياً بهدف يتيم في خروج إشبيلية من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أوساسونا.

وتسبب العقم التهديفي الذي أصاب يوسف النصيري في توديع إشبيلية مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، باحتلال المركز الثالث في المجموعة G التي ضمت أندية مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند وكوبنهاجن.

وجاء الهدف الوحيد للنصيري في أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند عندما سقط إشبيلية على ملعبه بنتية 4/1 يوم الخامس من أكتوبر الماضي.

ورفع إشبيلية رصيده بعد الفوز على إلتشي لـ 21 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 7 نقاط عن جاره في الأندلس "ريال بيتيس" الذي يحتل المركز السادس بفارق الأهداف عن أوساسونا.

تصنيفات