ياسين بونو: هزمنا روما بعدما تذكرت ما فعلته ضد إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ياسين بونو يحتفل مع مونتيل بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي 2023 - Reuters
ياسين بونو يحتفل مع مونتيل بالتتويج بلقب الدوري الأوروبي 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

اعترف الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد أن قاد إشبيلية لهزيمة روما بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في نهائي الدوري الأوروبي 2023، صباح اليوم الخميس، بأنه استعاد ما فعله أمام إسبانيا في كأس العالم 2022 من أجل مساعدة ناديه على التتويج للمرة السابعة باللقب الأوروبي.

وتصدى ياسين بونو لركلتي جزاء أمام لاعبي إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 ليمنح أسود أطلس ورقة العبور لربع النهائي لمواجهة البرتغال، وهو ما كرره مع إشبيلية أمام روما بالتصدي لركلة من جيانلوكا مانشيني وأخرى من إيبانيز.

وقال ياسين بونو "هنيئاً لكل عشاق إشبيلية حول العالم، هذا العام كان مليئاً بالمشاعر مع ما عشته في المونديال وفي الدوري الأوروبي".

أضاف خلال حديثه مع قناة بي إن سبورتس "في بعض الأحيان يضيع رأسك ولا تحلل ما يحدث، لذلك أعمل على أخذ الأمور بشكل طبيعي، أنا أتذكر جيداً الناس الذين دعموني دائماً، عائلتي وزملائي وأصدقائي".

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحارس الدولي المغربي ياسين بونو لنيل جائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي الدوري الأوروبي على ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابيست بسبب الأداء الرائع الذي قدمه على مدار الـ 120 دقيقة ومن ثم في ركلات الجزاء الترجيحية.

وأتم ياسين بونو حديثه "تذكرت ما فعلته أمام إسبانيا في كأس العالم فقد ألهمني ذلك للتصدي لركلات الجزاء أمام روما. ما نقوم به فقط من أجل تشريف بلدنا المغرب، لا تهم الأمور أو أي شيء، نريد فقط أن نُظهر للعالم أن المغاربة قادرون على كل شيء".

ويُصنف ياسين بونو كأفضل حارس مرمى في إفريقيا وأحد أفضل 3 حراس مرمى في كأس العالم 2022.

وسبق لحارس مرمى الوداد المغربي الأسبق قيادة نادي إشبيلية للتتويج بالدوري الأوروبي أثناء جائحة فيروس كورونا عام 2020 على حساب نادي إنتر ميلان الإيطالي.

تصنيفات