وليد الركراكي: يجب أن لا نغتر بعد تحقيق حلم الفوز على البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023 - Reuters
مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

طلب المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، من لاعبيه أن لا يغتروا بعد تحقيق حلم الفوز على منتخب البرازيل، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت 25 مارس.

وبات المنتخب المغربي أول فريق عربي يفعلها ويهزم البرازيل، من أصل 27 مباراة لعبها راقصي السامبا أمام المنتخبات العربية على مدار 70 عقداً.

تقدم المنتخب المغربي على البرازيل بهدف عن طريق سفيان بوفال في الدقيقة 28، ثم عدل كارلوس كاسيميرو النتيجة 1/1 مطلع الشوط الثاني، وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، سجل عبد الحميد صابري هدف الفوز بقذيفة من داخل منطقة الجزاء.

وقال وليد الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة مؤتمرات ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة "فزنا على منتخب البرازيل صاحب المركز الأول في تصنيف الفيفا، نحن كنا نحلم بمواجهتهم، فماذا عن هزيمتهم؟ نحن كأننا نحلم".

أضاف الركراكي "عندما أقول إننا نريد الفوز بكأس أفريقيا، هناك مَن ينتقدني على أساس الثقة المُفرطة في النفس، سأكتفي بما قاله بونو سابقاً: وجدنا أنفسنا في هذه الوضعية بالصدفة".

المغرب يخطط للفوز بكأس أفريقيا

شدد مدرب نادي الوداد الأسبق على ضرورة اللعب بجماعية ومواصلة الدفاع عن شعار أسود أطلس من أجل التتويج بكأس أمم أفريقيا القادمة في كوت ديفوار مطلع عام 2023.

وضمن منتخب المغرب التواجد في النهائيات بسبب استبعاد زيمبابوي بقرار من الفيفا، بفعل التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي، ليتم إلغاء نتائج المنافسين ضد زيمبابوي ما ترتب عليه تأهل المغرب برصيد 6 نقاط كمتصدر.

مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023
مدرب المغرب وليد الركراكي في مباراة البرازيل الودية 25-3-2023 - Reuters

وقال الركراكي "اللاعبون فهموا جيداً معني ارتداء قميص المنتخب المغربي، من هنا يجب أن نواصل الاجتهاد لتحقيق المزيد من النمو من أجل جمهورنا العظيم، علينا التحلي بالتواضع والإيمان، نريد الفوز بكأس أمم أفريقيا، وسوف نعمل على ذلك".

وزاد "أقولها دائماً، اللاعبون يريدون دخول التاريخ، قدموا ما عليهم ضد البرازيل، لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، وسفيان أمرابط وأشرف حكيمي وعز الدين أوناحي شاركوا بإصابات، لكنهم قدموا ما عليهم. أعجبني الشوط الثاني، لأننا نجحنا في الفوز حتى دون تقديم مستوى جيد".

وعن المباراة الودية القادمة أمام بيرو، قال "الكل سيريد أن يفوز علينا في المباريات القادمة، ومواجهة بيرو صعبة، حيث سنسافر إلى إسبانيا، واللقاء سيكون بعد الإفطار بنصف ساعة، لكن لا مجال لاختلاق الأعذار، سأعطي الفرصة لبعض اللاعبين الذين أشاهدهم جيدين في التدريبات التحضيرية".

استقبال طنجة مثالي ولكن

عبر وليد الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الفوز على البرازيل 1/2، عن رغبته في اللعب أمام جمهور مدينة الدار البيضاء قريباً.

وسُئل المدرب الذي ينحدر من شمال المغرب، عما إذا كان يتمنى اللعب مرة أخرى على ملعب طنجة الكبير، واعتباره فأل حسن على المنتخب المغربي، إلا أن الركراكي أكد على رغبته في زيارة المنتخب لمدن مغربية أخرى.

ملعب طنجة في مباراة المغرب والبرازيل
ملعب طنجة في مباراة المغرب والبرازيل - TV/morocco sports channel

وقال الركراكي "أخبرت رئيس الاتحاد المغربي أكثر من مرة أننا نريد لعب أكبر قدر ممكن من المباريات في مدن متنوعة، فمن حق جميع الجماهير مشاهدتنا، جمهور كازا رائع وفي المستوى كذلك وأحب اللعب أمامه".

وأكمل حديثه "لدينا الكثير من الملاعب الرائعة في بلدنا، جئنا إلى الشمال ووجدنا جمهور مميز في استقبالنا، لكن جاء أيضاً بعض المشجعين من مدن أخرى لمتابعة اللقاء. أثبتنا اليوم للجميع بأن الكرة المغربية في تطور وازدهار حقيقي وفق خطة عمل مدروسة".

 

تصنيفات