وفاة لاعب منتخب غانا السابق خلال مباراة في الدوري الألباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
وفاة لاعب منتخب غانا السابق رافائيل دوامينا - instagram
وفاة لاعب منتخب غانا السابق رافائيل دوامينا - instagram
دبي-الشرق

فارق لاعب منتخب غانا السابق، رافائيل دوامينا، الحياة بشكل مأساوي، خلال مشاركته مع فريقه إيغناتيا الألباني أمام بارتيزاني، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، في الجولة 13 من منافسات الدوري الممتاز "سوبر ليغا".

المهاجم الدولي الغاني السابق صاحب الـ 28 عاماً، والمولود عام 1995، سقط مغشياً عليه خلال سير اللعب، متأثراً بسكتة قلبية مُفاجئة.

ولم يستطع الأطباء انعاش قلب رافائيل دوامينا بالوسائل المتاحة على أرض ملعب آرينا إيغناتيا، ليتم نقله إلى المستشفى على وجه السرعة، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة داخل سيارة الاسعاف قبل وصوله إلى أقرب مستشفى.

وقرر الحكم إلغاء المباراة بالاتفاق مع مسؤولي الفريقين، وكانت تشير النتيجة إلى التعادل 1/1، حيث سجل اللاعب الألباني "ريناتو مالوتا" هدف تقدم فريق إيغناتيا في الدقيقة 11، وعدل اللاعب الكونغولي أرشانغي بينتسوكا النتيجة لفريق بارتيزاني في الدقيقة 13.

ولعب رافائيل دوامينا مباراة واحدة في بطولة كأس أمم إفريقيا مع منتخب غانا الأول عام 2019، سجل خلالها أول وأخر هدفين له على الصعيد الدولي، وقبل تلك المباراة شارك رافائيل في 5 مباريات دولية مع غانا بالفترة من 2017 إلى 2019.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وانطلقت المسيرة الاحترافية للاعب في عام 2014 بين صفوف نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي ومنه تنقل بين أندية ليفيرينغ ولوستيناو وزيوريخ، لينتقل بعدها إلى نادي ليفانتي عام 2019 الذي أعاره لريال سرقسطة قبل أن يتركه بالمجان لنادي فيغلي عام 2020.

وفي آخر ثلاث سنوات لعب رافائيل دوامينا لأندية فيغلي وBW لينز وأولد بويز وإيغناتيا.

شاهد لقطة سقوط دوامينا

تصنيفات