وفاة كلود سيموني الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كلود سيموني الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم - TWITTER/@lequipe
كلود سيموني الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم - TWITTER/@lequipe
دبي-الشرق

توفي كلود سيموني الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن عمر 92 عاماً، وأعلن الاتحاد الفرنسي أنه سيتم تكريم الراحل في مباراة فرنسا ضد هولندا في 24 مارس الجاري.

وكان سيموني رئيساً للاتحاد الفرنسي في الفترة ما بين 1994 و 2005، وساهم في تتويج منتخب "الديكة" بأول كأس عالم في تاريخ فرنسا في عام 1998.

وشغل سيموني مناصب أخرى طوال حياته المهنية، إلى جانب تقلده منصب رئيس الاتحاد الفرنسي، فكان أول أمين صندوق لمنطقة لوار أتلانتيك ما بين (1970-1974)، وأصبح نائب الرئيس المسؤول عن الشؤون المالية في نادي نانت (1972-1984).

كما كان الراحل عضواً بارزاً في لجنة الشباب (1976-1978)، واللجنة المالية (1976-1984) في الاتحاد الفرنسي.

وقال فيليب ديالو الرئيس المؤقت للاتحاد الفرنسي لكرة القدم "كرة القدم الفرنسية اليوم في حداد على وفاة كلود سيموني. يحزنني اختفائه لسببين: كرئيس للاتحاد وكصديق... كان لدي مودة عميقة له واحترام كبير لرحلته. قاد كرة القدم الفرنسية في أفضل أوقاتها. سيبقى كلود سيموني إلى الأبد الرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لأول لقب عالمي في عام 1998 وتأكيده في يورو 2000".

وتابع: "إنه أحد أنجح الرؤساء في تاريخ كرة القدم الفرنسية. خلال السنوات الإحدى عشرة من رئاسته، ساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم لدينا. تولى زمام الاتحاد عندما كان يمر بالاضطراب وأعاده إلى المسار الصحيح وكان تحت ولايته إنشاء دوري كرة القدم للهواة".

تصنيفات