وفاة تيري فينابلز المدرب السابق لمنتخب إنجلترا عن 80 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الراحل تيري فينابلز مدرب منتخب إنجلترا السابق - reuters
الراحل تيري فينابلز مدرب منتخب إنجلترا السابق - reuters
دبي-الشرقرويترز

توفي المدرب الإنجليزي السابق تيري فينابلز عن 80 عاماً، بعدما قاد منتخب "الأسود الثلاثة" وعدة أندية أوروبية.

ووَرَدَ في بيان أصدرته عائلة فينابلز: "نشعر بحزن بالغ بسبب وفاة زوج وأب رائع رحل في سلام أمس بعد صراع طويل مع المرض".

وأضاف: "نودّ أن نطلب الخصوصية في هذا الوقت الحزين جداً، للسماح لنا بالحزن على فقدان هذا الرجل الجميل، الذي كنا محظوظين جداً بوجوده في حياتنا".

درّب فينابلز منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا "يورو 1996"، وقاده إلى نصف النهائي على أرضه، قبل أن يخسر أمام ألمانيا بركلات الترجيح، علماً أنه درّب المنتخب مرتين.

كذلك درّب كوينز بارك رينجرز وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني.

وأحرز فينابلز مع توتنهام كأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 1990-1991. ووَرَدَ في بيان للنادي: "نشعر بحزن بالغ بعد علمنا بوفاة تيري فينابلز، لاعبنا ومدربنا ورئيسنا التنفيذي السابق الذي رحل السبت".

خلال تدريبه برشلونة، أحرز فينابلز لقب الدوري الإسباني وبلغ نهائي كأس أوروبا عام 1986. كما أحضر المهاجمين الإنجليزيين غاري لينيكر ومارك هيوز إلى النادي الكاتالوني.

وكتب هيوز على موقع "إكس": "المدرب الأفضل والأكثر تميّزاً الذي حظيت بشرف ومتعة اللعب تحت قيادته. كان أكبر بكثير من مجرد مدرب عظيم، كان مفعماً بالحياة ومؤثراً وحكيماً، وصديقاً".

وفي مسيرته لاعباً، خاض فينابلز أكثر من 500 مباراة، مع تشيلسي وتوتنهام وكوينز بارك رينجرز وكريستال بالاس. وأحرز مع توتنهام كلاعب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1967، كما شارك في مباراتين دوليتين مع منتخب إنجلترا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

 

تصنيفات