لاعبو منتخب العراق أثناء عزف النشيد الرسمي قبل مباراة السعودية - 9 يناير 2023 - Twitter/@IRAQFA

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تحت أمطار غزيرة.. منتخب العراق يفوز على السعودية بثنائية

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

حقق منتخب العراق فوزه الأول في خليجي 25، بتغلبه على منتخب السعودية بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، في اللقاء الذي جمعهما في ملعب البصرة بحضور أكثر من 60 ألف متفرج.

وسجل ابراهيم بايش هدف فوز "أسود الرافدين" في الدقيقة 30 من تسديدة دقيقة داخل منطقة الجزاء. وأضاف البديل أسو رستم الهدف الثاني في الدقيقة 85.

ولحق منتخب العراق بنظيره العماني في صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث بـ3 نقاط، ويتذيل منتخب اليمن الترتيب من دون نقاط.

أجرى مدرب منتخب العراق الإسباني خيسوس كاساس نغييراً واحداً على التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة الافتتاح ضد عمان، حيث أقحم محمد علي عبود لاعب نادي القوة الجوية بدلاً من صانع ألعاب النادي الصفاقسي التونسي حسين علي.

ضغد "أسود الرافدين" منذ البداية وفرض حصاراً كبيراً في نصف ملعب "الأخضر". وشهدت الدقيقة الأولى أول فرصة عراقية عبر هداف نادي أم صلال القطري أيمن حسين، حين سدد من داخل منطقة الجزاء لكنّ الحارس السعودي نواف العقيدي كان متواجداً في المكان المناسب.

في الدقيقة 7 كاد المدافع السعودي مدالله العليان أن يسجل هدفاً عكسياً في مرماه حين حاول إبعاد الكرة من أمام مرمى الحارس.

ولم يستغل حسن عبدالكريم مكانه المناسب في الدقيقة 17 لتقديم عرضية مناسبة للمهاجم أيمن حسين الذي كان خالياً من رقابة الدفاع.

أول رد سعودي جاء في الدقيقة 23 بتسديدة ضعيفة عبر اللاعب عوض الناشري.

وأثمرت سيطرة منتخب العراق هدفاً أولاً رائعاً للاعب إبراهيم بايش الذي سدد كرة أرضية مميزة من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً كرة ثابتة متقنة من أمجد عطوان.

وعاد منتخب العراق في الدقيقة 43 ليهدد المرمى السعودي عبر أيمن حسين الذي سدد كرة تألق في إبعادها الحارس العقيدي.

واصل حارس السعودية تألقه، وتصدى ببراعة لرأسية من أيمن حسين لينقذ مرماه من هدف مؤكد.

وأفسدت مياه الأمطار هجمة معاكسة خطيرة لمنتخب العراق من انفراد لحسن عبد الكريم في الدقيقة 51.

وانحصر اللعب بعد انفراد حسن عبدالكريم في وسط الملعب لوقت طويل. مع التأثير الكبير الذي خلفته الأمطار الغزيرة على أرضية الملعب.

ونجح العراق في إضافة الهدف الثاني عبر البديل أسو رستم برأسية متقنة في الدقيقة 85، ليحسم فوز فريقه باللقاء بهدفين دون مقابل.