وزير الرياضة السعودي: إنجلترا استقطبت نجوماً... ولم تقلق أحداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفـه في مرمى الأهلي بالدوري السعودي - 22 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفـه في مرمى الأهلي بالدوري السعودي - 22 سبتمبر 2023 - X/@AlNassrFC
دبي-الشرق

كشف وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أهداف المملكة من مشروع التطوير الشامل الذي تشهده الساحة الرياضية، من خلال تنظيم أحداث عالمية واستقطاب نجوم عالميين في الرياضة.

وقال لـ"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) إن رؤية تطوير الرياضة في السعودية تندرج ضمن خطة شاملة لمنح مزيد من الفرص لكل الفئات في المجتمع، مضيفاً: "نريد دعوة العالم لزيارة المملكة، هناك أحداث مثل كأس العالم وسباقات فورمولا 1 والألعاب الأولمبية، هذه هي الفعاليات التي ترغب أي دولة في استضافتها".

وتابع: "استضفنا أكثر من 85 حدثاً عالمياً وقدّمناها على أعلى مستوى".

وأشار الوزير إلى "زيادة مشاركة المرأة في الرياضة بنسبة 50%"، وزاد: "أتاح ذلك تطوّراً للشباب والشابات، من أجل المشاركة في الألعاب الرياضية التي يحبّونها".

وأضاف: "20 مليوناً من سكاننا تقلّ أعمارهم عن 30 عاماً، لذلك نسعى إلى إشراكهم في الرياضة وأن نؤدي دورنا في تطوير الرياضة بالعالم ككلّ".

ويُعدّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول الرياضيين العالميين البارزين المنضمّين إلى دوري روشن السعودي العام الماضي، لتلحقه كوكبة من النجوم، مثل كريم بنزيما ونيمار ونغولو كانتي وساديو ماني، ممّا أقلق دوريات في أوروبا، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن رحيل لاعبيها إلى المملكة.

وعلّق وزير الرياضة السعودية، قائلاً: "أعتقد بأن الدوري الإنجليزي فعل ذلك سابقاً، هكذا بدأوا ولم يقلقوا أحداً آنذاك. ولكن كما قلت، تركيزنا ينصبّ على تطوير الرياضة في المملكة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

إقرأ أيضاَ:

تصنيفات