واين روني يرجّح "هزيمة ساحقة" لريال مدريد أمام مانشستر سيتي "الرائع"

time reading iconدقائق القراءة - 2
واين روني خلال حفل توزيع جوائز غلوب سوكر 2022 في دبي - 17 نوفمبر 2022 - AFP
واين روني خلال حفل توزيع جوائز غلوب سوكر 2022 في دبي - 17 نوفمبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

رجّح الإنجليزي واين روني، مدرب نادي دي سي يونايتد الأميركي واللاعب السابق في مانشستر يونايتد، أن يُمنى ريال مدريد بهزيمة ساحقة أمام مانشستر سيتي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الناديان يلتقيان ذهاباً الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو"، على أن تكون مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "الاتحاد".

النادي الأبيض كان أخرج "سيتي" من الدور ذاته بالمسابقة الموسم الماضي، إذ خسر ذهاباً في مانشستر 4-3، قبل أن يفوز إياباً في مدريد 3-1 بعد تمديد الوقت.

وعادل ريال مدريد النتيجة الإجمالية 2-1، بهدفين سجلهما البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 90 و91، بعدما سجل الجزائري رياض محرز هدف التقدّم للنادي الإنجليزي في الدقيقة 73.

غوارديولا "يغزو" أوروبا

روني كتب في صحيفة "ذي تايمز" الإنجليزية: "مانشستر سيتي لن يهزم ريال مدريد فقط في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا – بل سيسحقه".

واستدرك: "بالطبع، قد أكون مخطئاً. لا يوجد فريق أفضل في دحض الحجج ضدهم من (ريال) مدريد (بقيادة) كارلو أنشيلوتي في دوري أبطال أوروبا. لكنني أعتقد فقط بأن سيتي جيد جداً لدرجة أنه في مستوى آخر".

ورجّح أن "يغزو (مدرب مانشستر سيتي) بيب غوارديولا أوروبا أخيراً، مع سيتي وكرة القدم الرائعة التي لعبها فريقه في الشهرين الماضيين".

عامل إيرلينغ هالاند

روني ذكّر بأن ريال مدريد أخرج "سيتي" من البطولة في هذه المرحلة قبل عام، معتبراً أن "الديناميكيات مختلفة الآن". وتابع: "سيتي أفضل في الدفاع وفريق أكثر صبراً... لكن التغيير الأكبر هو إيرلينغ هالاند طبعاً".

ورأى أن النادي الإسباني "سيكون أكثر حذراً بكثير لدى استحواذه على الكرة"، وزاد: "مع سرعة هالاند وقوته، وحركته حول منطقة الجزاء، لا أعتقد بأن أي قلب دفاع في العالم يمكنه صدّه. الطريقة الوحيدة لكبحه، تكمن في جهد جماعي".

وتمنّى لو لعب تحت إشراف غوارديولا، ووصفه بأنه "مدرب رائع".

وختم روني: "لا يمكنك أبداً شطب مجموعة مع خبرة (ريال) مدريد وتاريخه - لكنني لن أراهن عليه. أعتقد بأن هذا هو عام سيتي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات