هيرنان كريسبو يقود الدحيل لاستعادة لقب دوري نجوم قطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرنان كريسبو يتوج بلقب دوري نجوم قطر مع نادي الدحيل - twitter@QSL
هيرنان كريسبو يتوج بلقب دوري نجوم قطر مع نادي الدحيل - twitter@QSL
دبي -الشرق

قاد المدرب الأرجنتيني الشاب، هيرنان كريسبو، فريق الدحيل لاستعادة لقب دوري نجوم قطر بعد غياب 3 أعوام عن آخر تتويج عام 2020، ليرفع عدد مرات تتويج الفريق بلقب المسابقة لـ 8.

احتاج الدحيل للتعادل على أقل تقدير في مواجهته الأخيرة بمنافسات الدوري القطري للمحترفين مساء اليوم الاثنين 9 مايو، عندما استقبل فريق الشمال، من أجل تجنب ضياع اللقب أمام منافسه العربي الذي فاز في نفس التوقيت على السد، لكن ذلك لم يكن كافياً لتتويج.

وبدلاً من الاكتفاء بنتيجة التعادل، أمطر الدحيل مرمى حارس نادي الشمال، بابكار سيك، بخمسة أهداف لينتصر بنتيجة 2/5، ويعزز تصدره لجدول الترتيب برصيد 51 نقطة بفارق نقطتين فقط عن العربي.

وسجل من بين خماسية الدحيل اليوم أمام الشمال، الهداف الدولي الكيني مايكل أولونغا، سوبر هاتريك، ساعده على حسم لقب هداف الموسم لصالحه برصيد 22 هدفاً بفارق 3 أهداف عن النجم السوري عمر السومة الذي حل ثانياً برصيد 19 هدفاً.

افتتح هداف كأس أمم آسيا 2019، المعز علي، أهداف مواجهة الدحيل ضد الشمال، عند الدقيقة 7 بعد تمريرة من نام تي هي، وأضاف مايكل أولونغا الهدف الثاني في الدقيقة 21 بمساعدة من محمد موسى.

وواصل مايكل أولونغا تألقه الكبير في هذه المباراة بإضافة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقة 32 (من ركلة جزاء) وفي الدقيقة 35 بمساعدة من نام تي هي.

وخلال الشوط الثاني اكتفى أولونغا بإحراز الهدف الخامس عند الدقيقة 52 بعد تمريرة من اللاعب الدولي القطري بسام الراوي، وذلك رداً على الهدف الأول الذي سجله ماتياس ناني لصالح الشمال في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

وقبل نهاية المباراة أضاع أمجد عطوان ركلة جزاء لنادي الشمال تابعها اللاعب القطري الشاب مصطفى مشعل ليقلص الفارق لـ 3 أهداف في الدقيقة 94.

كم مرة فاز الدحيل بلقب الدوري القطري؟

فاز نادي الدحيل بلقب الدوري القطري 8 مرات ليعادل رصيد تتويجات نادي الريان صاحب المركز الثاني في سجل الأبطال والذي يتصدره نادي السد برصيد 16 لقباً.

بدأ نادي الدحيل التعبير عن نفسه بكل قوة في كرة القدم القطرية منذ موسم 2011/2010 عندما تُوج بلقب دوري النجوم للمرة الأولى، وتمكن في الموسم التالي من الاحتفاظ باللقب.

وكرر الدحيل إنجاز الاحتفاظ بلقب الدوري القطري مرتين متتاليتين بين موسمي 2014/2013 و2015/2014.

وفي كل مرة كان يحاول فيها الدحيل الاحتفاظ بلقب الدوري لـ 3 مواسم متتالية كان يخسر الصراع أمام السد في مناسبتين، وأمام الريان في مناسبة واحدة.

وإجمالاً توج الدحيل بلقب الدوري القطري أعوام: 2011 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018 و2020 و2023.

تصنيفات