هيرفي رونار مرشح لتدريب منتخب فرنسا للسيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي في مواجهة بولندا في كأس العالم - 26 نوفمبر 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

أفاد موقع "راديو مونتي كارلو" أن الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي الحالي، مرشح لتدريب منتخب فرنسا للسيدات خلفاً لكورين دياكر.

وجاء في التقرير أن رونار دخل السباق مع 4 مرشحين لخلافة دياكر، التي تعرضت لانتقادات عدة، حيث قالت قائدة المنتخب ويندي رونار، إنها لن تشارك في كأس العالم "حفاظاً على صحتها النفسية"، وسارت أكثر من لاعبة على خطى رونار.

وتواصلت "الشرق رياضة" مع المدرب رونار الذي قال حرفياً "لا علم لي بهذا الموضوع".

ومن المنتظر أن تنعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في 9 مارس الجاري، للاستماع إلى استنتاجات اللجنة التي يقودها جان ميشال أولاس، وتعيين مدرب جديد لسيدات فرنسا.

وهناك 4 مرشحين محتملين لخلافة دياكر: سونيا بومباستور، ساندرين سوبيران، باتريس لير، جيرار بريشور. وانضم إليهم هيرفي رونار في آخر اللحظات، حسب تقرير "إذاعة مونتي كارلو".

ويقود رونار (54 عاماً) حالياً المنتخب السعودي، وهو مرتبط بعقد حتى عام 2027 مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولم يسبق له أن درب أي منتخب للسيدات من قبل.

وكان رونار مع الأخضر السعودي في كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، حيث قاد المنتخب لتحقيق انتصار تاريخي على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1.

وفاز المدرب المخضرم بكأس أمم إفريقيا مرتين، مع منتخب زامبيا في عام 2012، ومنتخب كوت ديفوار في عام 2015، كما درب المنتخب المغربي بين 2016 و2019.

تصنيفات