هولندا تتجاوز جبل طارق بثلاثية في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة هولندا وجبل طارق في تصفيات يورو 2024 - 27 مارس 2023 - reuters
من مباراة هولندا وجبل طارق في تصفيات يورو 2024 - 27 مارس 2023 - reuters
باريس-أ ف ب

عجزت هولندا عن تكرار فوزيها الكاسحين على جبل طارق في تصفيات مونديال 2022 (7-0 و6-0)، لكنها أمنت النقاط الثلاث الأولى لها في تصفيات يورو 2024، مساء اليوم الاثنين، عندما حققت الفوز بنتيجة 3-0، ليتنفس المدرب القديم الجديد، رونالد كومان، الصعداء

وتلقى كومان ضربة موجعة في افتتاح تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالخسارة برباعية نظيفة أمام فرنسا، في أول ظهور له بعد توليه مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمخضرم لويس فان غال..

ونظراً لتواضع مستوى الخصم، لم تتأثر هولندا بالغيابات الكثيرة في صفوفها إن كان بسبب الإصابة أو الفيروس الذي تعافى منه قلب الدفاع ماتيس دي ليخت وشارك أساسياً، وكودي خاكبو الذي شارك في الشوط الثاني.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 من كرة رأسية إثر عرضية من دنزل دومفريس، رافعاً رصيده الى 44 هدفاً في 88 مباراة بألوان "البرتقالي"، فأصبح على بعد 6 أهداف من الهداف التاريخي روبن فان بيرسي.

وكان هدف مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الفاصل بين الفريقين خلال الشوط الأول، قبل أن يضيف نايثن أكي الثاني مباشرة بعد استراحة الشوطين بكرة رأسية إثر عرضية أخرى من دومفريس (50).

وباتت مهمة هولندا أكثر سهولة بعد طرد ليام ووكر (51)، ليضيف أكي هدفه الشخصي الثاني من تسديدة بعيدة (82) ضمن بها رجال كومان النقاط الأولى، ليصبحوا على المسافة ذاتها من اليونان الفائزة في الجولة الأولى على جبل طارق 3-صفر أيضاً.

تصنيفات