هل ينهي ضمك سلسلة سلبية أمام الاتحاد في الدوري السعودي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من ضمك خلال حصة تدريبية - 6 ديسمبر 2023 - X/@DAMAC_CLUB
لاعبون من ضمك خلال حصة تدريبية - 6 ديسمبر 2023 - X/@DAMAC_CLUB
دبي-الشرق

يخوض ضمك تحدي التغلّب على الاتحاد الخميس، في افتتاح المرحلة 16 من دوري روشن السعودي، لا سيّما أنه لم يفز في آخر 6 مواجهات بينهما، فيما أن نادي جدة لم يفز في آخر 4 مباريات خارج أرضه بدوري المحترفين.

الاتحاد حامل اللقب يحتلّ المركز الرابع برصيد 28 نقطة، في مقابل 21 نقطة لضمك في المركز الثامن.

فاز ضمك في أول مواجهتين ضد الاتحاد بدوري المحترفين، لكنه لم يحقق الفوز في آخر 6 مواجهات، إذ تعادل في ثلاث وخسر في ثلاث.

لكن ضمك لم يخسر في أيّ من مبارياته الأربع على أرضه ضد الاتحاد بالمسابقة، إذ فاز في واحدة وتعادل في ثلاث، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

لدى ضمك الآن ثاني أطول سلسلة من عدم الخسارة في دوري المحترفين، إذ فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين، كما لم يتجنّب الخسارة في 6 مباريات متتالية بالمسابقة منذ ديسمبر 2022، علماً أنه لم يخسر في آخر 7 مباريات على أرضه بالمسابقة، إذ فاز في ثلاث وتعادل في أربع.

في المقابل، لم يفز الاتحاد في آخر 4 مباريات خارج أرضه بدوري المحترفين، بعدما تعادل في ثلاث وخسر واحدة. آخر مرة فشل خلالها الاتحاد بالفوز في 5 مباريات متتالية خارج أرضه بالمسابقة، كانت بين فبراير وأغسطس 2020.

ضمك حقق 5 انتصارات في أول 7 مواجهات ضد أندية جدة بدوري المحترفين، لكنه لم يفز عليها في آخر 8 مواجهات، إذ تعادل في ست وخسر اثنتين.

وخسر الاتحاد 5 من أول 8 مواجهات ضد أندية عسير بدوري المحترفين، لكنه لم يخسر في آخر 11 مواجهة ضدها، بعدما فاز في ثماني وتعادل في ثلاث.

وحقق ضمك نصراً وحيداً على الفرق الحاملة للقب في دوري المحترفين، في مقابل تعادلين وخمسة هزائم، وكان هذا الفوز ضد الهلال 1-0 في فبراير 2021.

سيخوض مدرب ضمك كوزمين كونترا ثاني مواجهة له ضد فريقه السابق الاتحاد في دوري المحترفين، بعدما خسر في المواجهة الأولى بإبريل الماضي 0-3.

كونترا قاد الاتحاد في 27 مباراة، حقق خلالها نسبة فوز بلغت 66.7%، فيما سيخوض في هذا اللقاء مباراته الـ27 مع ضمك، وتبلغ نسبة انتصاراته مع الفريق 34.6%.

تصنيفات