هل يكون غوارديولا؟ إنجلترا تبدأ البحث عن مدرب جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا في مؤتمر صحفي - 19 نوفمبر 2023 - Reuters
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا في مؤتمر صحفي - 19 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يتعين على اتحاد كرة القدم الإنجليزي اتخاذ قراراً كبيراً بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث من المقرر أن يترك غاريث ساوثغيت منصبه كمدير فني لمنتخب إنجلترا.

وأكد تقريراً جديداً نُشر في صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حريص كل الحرص على فكرة التعاقد مع المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا فور انتهاء بطولة أمم أوروبا 2024 الصيف المقبل.

غوارديولا مرتبط بالفعل بعقد مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، وإذا رحل قبل انتهاء عقده سيكلف ذلك مبلغاً ضخماً لتأمين خروج مبكر من الفريق الفائز بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.

كما أن الأمر مطروح للنقاش حول ما إذا كان غوارديولا يرغب في ترك النادي الأوروبي الأول على الساحة الدولية أم لا.

ومن بين المرشحين المحتملين الآخرين لتولي المسؤولية بعد غاريث ساوثغيت، المدرب الشاب إدي هاو، الذي قدم مستويات مميزة مع نادي نيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى غراهام بوتر مدرب تشيلسي السابق.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

أما جوزيه مورينيو فلديه قصة مع منتخب الأسود الثلاثة في عام 2007، وادعى أنه رفض عرضاً جاداً لتدريب المنتخب الإنجليزي قبل الاستقرار على الإيطالي فابيو كابيلو، وهو الأمر الذي لم يعجب كابيلو أو الاتحاد الإنجليزي آنذاك.

ونفى الاتحاد الإنجليزي بشدة أن يكون قد تم التواصل مع مورينيو، لكن مدرب تشيلسي السابق رد عبر المتحدث باسمه قائلاً: "بيان الاتحاد الإنجليزي غير صحيح".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات