هل يعود بايرن ميونخ لمفاوضة ياسين بونو بعد فشله مع سومر وتراب؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بايرن ميونيخ جوليان ناجيلسمان خلال حصة تدريبية  - REUTERS
مدرب بايرن ميونيخ جوليان ناجيلسمان خلال حصة تدريبية - REUTERS
دبي -محمود ماهر

اعترف المدرب الألماني الشاب، يوليان ناجلسمان، ببحثه عن حارس مرمى جديد خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية لتعويض الحارس الأساسي لبايرن ميونخ "مانويل نوير" الذي أصيب إصابة خطيرة أثناء ممارسته لرياضة التزلج على الجليد الشهر الماضي.

جاءت تصريحات ناجلسمان بعد اخفاق بايرن ميونخ في التعاقد مع السويسري يان سومر من مونشنجلادباخ، وتجاهل الألماني كيفين تراب حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت للتقارير التي ربطته بالبايرن، الأمر الذي قد يُجبر النادي البافاري للعودة لمفاوضة الحارس المغربي ياسين بونو من جديد لعل وعسى يوافق على أن يكون الحارس الأول بشكل مؤقت لحين عودة مانويل نوير.

ويستعد بايرن ميونخ لخوض مباراة ودية مساء اليوم الجمعة 13 يناير في قطر أمام نادي ريد بول سالزبورج، ضمن تحضيرات الفريق لاستئناف الدوري الألماني نهاية هذا الشهر بعد فترة توقف طويلة بسبب كأس العالم 2022 والعطلة الشتوية.

ومن المنتظر تجربة يوليان ناجلسمان لبديل مانويل نوير الأول "سيفين أورليخ"، فعندماسئل أثناء معسكر بايرن ميونخ الشتوي في أكاديمية أسباير القطرية عن خططه خلال الأسبوعين القادمين من الميركاتو الشتوي 2023، أجاب "يتحتم على إدارة النادي التعاقد مع حارس في ظل غياب نوير حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لكسر في الساق خلال ممارسته رياضة التزلج".

وأضاف المدرب "أنا معجب بعمل الحارس الثاني سفين أولريخ في التدريبات، لكن وجود حارس مرمى آخر أمر ضروري قبل استئناف الموسم المحلي ودوري أبطال أوروبا. من وجهة نظري، نحن ملزمون بالتعاقد مع حارس مرمى آخر... بغض النظر عما إذا سيكون الرقم واحد أو اثنين".

وعن الحراس صغار السن الذين يمكن تصعيدهم من فريق بايرن ميونخ الثاني، رد قائلاً "لدينا بعض اللاعبين الشبان الموهوبين، لكن أن يخوضوا مباراة في هذه المرحلة من الموسم وهم لم يلعبوا دقيقة واحدة في كرة القدم الاحترافية، سيكون موقفًا صعبًا".

في الوقت ذاته، أقرّ ناجلسمان بصعوبة العثور على حارس مرمى جيد في وقت قصير، خاصة خلال الموسم، مشيرًا إلى أن سوق الحراس (في الشتاء) معقّد للغاية.

وتابع حديثه "لا يوجد فريق من شأنه أن يتخلى بكل سرور عن حارسه الأول. لا يوجد الكثير من اللاعبين في السوق، ولا يمكنك أن تبتكر واحداً".

هل ينضم ياسين بونو لبايرن ميونخ؟

ترددت أنباء عقب انتهاء كأس العالم 2022 بوجود مفاوضات جادة بين حارس مرمى إشبيلية "ياسين بونو" وإدارة بايرن ميونخ، يُساعد فيها مواطن بونو "نصير مزراوي" الذي يلعب بصفة مستمرة مع النادي البافاري منذ انضمامه من أياكس العام الماضي.

لكن تلك الأخبار سرعان ما تلاشت من الصحف الألمانية والإسبانية، بعد أسبوع واحد من نهاية كأس العالم الذي شهد تألقاً كبيراً لياسين بونو مع منتخب المغرب.

ياسين بونو حارس مرمى المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم ضد كرواتيا - 17 ديسمبر 2022
ياسين بونو حارس مرمى المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم ضد كرواتيا - 17 ديسمبر 2022 - reuters

وتعتقد الصحف أن الهدف الأول لبايرن ميونخ هو الحارس السويسري "يان سومر" الذي ينشط منذ مدة بين صفوف نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، على الرغم من تصريح المدير الرياضي للاخير يوم السبت الماضي بأنهم لن يتخلوا عن سومر، قائلاً "لن نترك يان سومر. أخبرنا بايرن ميونيخ بذلك أيضا".

ويوجد مرشح ثان هو الحارس الدولي الألماني كيفن تراب حارس نادي آينتراخت فرانكفورت الذي كان جزءًا من نجاحات باريس سان جيرمان قبل بضع سنوات.

لكن تراب استبعد نفسه من تلك الترشيحات يوم أمس الخميس قائلاً "لا تشغلني تلك التقارير، لم أهتم بها حقًا. قرأتها بالطبع، لكننا في منتصف الموسم".

تصنيفات