هل سلب مودريتش الكرة الذهبية من غريزمان في 2018؟ ديشان يرد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فرنسا ديدييه ديشان ولاعب الفريق أنطوان غريزمان بعد مباراة بولندا في كأس العالم 2022 - 4 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب فرنسا ديدييه ديشان ولاعب الفريق أنطوان غريزمان بعد مباراة بولندا في كأس العالم 2022 - 4 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

صرح مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أن لاعب الفريق أنطوان غريزمان يفتقر التقدير الذي يستحقه على الصعيدين المحلي والعالمي، في أول تعليق له بعد اقتراب غريزمان من كسر الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد "لويس أراغونيس".

استغل ديشان المؤتمر الصحفي قبل 5 أيام من استقبال جبل طارق ضمن تصفيات بطولة "يورو 2024" للثناء على لاعب أتلتيكو مدريد، الذي لا يحصل على التقدير الحقيقي.

وقال ديشان "عندما يكون اللاعبون الفرنسيون محترفين في الخارج، تكون العلاقة مع الجمهور الفرنسي مختلفة، ومعكم أيضاً كوسائل الإعلام، ربما تركزون أكثر على الدوري الفرنسي أكثر من البطولات الأجنبية، لكن (غريزمان) يواصل التألق منذ وقت طويل".

ولقرابة 10 سنوات يواصل ديشان الاعتماد على غريزمان منذ ظهوره الأول خلال مباراة ودية ضد هولندا في فبراير 2014، حيث خاض ابن الـ32 عاماً 124 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفاً، ما يجعله رابع أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ البلوز، خلف هوغو لوريس (145 مباراة)، وليليان تورام (142 مباراة) وأوليفييه جيرو (127 مباراة).

هل سُلبت الكرة الذهبية من غريزمان؟

حل لاعب برشلونة السابق في المركز الثالث مرتين في سباق الكرة الذهبية، واقترب من الجائزة في عامي 2016 و2018. لكنه تعرض للهزيمة على يد كريستيانو رونالدو ثم لوكا مودريتش.

وأبدى ديشان دهشته لعدم تتويج اللاعب باللقب قائلاً: "لا تقحموني في الحديث عن تصنيف الكرة الذهبية، لكن في عام 2018، لا أريد أن أقول إن مودريتش لم يستحق اللقب، لكن أنطوان، بعد الفوز بالمونديال والموسم الذي قدمه، كان من الممكن أن يفوز بالجائزة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"