هفوة رينا تُفسد احتفال فياريال بالمئوية في حضور عائلة المؤسس

time reading iconدقائق القراءة - 2
هفوة بيبي رينا تهدي ريال بيتيس التقدم على فياريال في الليغا 12-3-2023 - Reuters
هفوة بيبي رينا تهدي ريال بيتيس التقدم على فياريال في الليغا 12-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

اقترف الحارس الإسباني المخضرم، بيبي رينا، هفوة فادحة في مباراة فياريال وريال بيتيس، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة 25 من الدوري الإسباني، أفسدت على جمهور فياريال الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس النادي، حيث تسببت في تعادل الفريق 1/1 ومواصلة ابتعاده عن صراع المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام سوسيداد.

بدأت احتفالات فياريال بذكرى مرور 100 سنة على تأسيسه يوم 10 مارس الجاري، بحفل ضخم أقيم على ملعب لاسيراميكا، وفي اليوم التالي قررت إدارة النادي خوض مباراة ريال بيتيس على نفس الملعب بقميص استثنائي يعكس تاريخ النادي، لتوثيق هذه اللحظة التاريخية.

وتمت دعوة جلوريا وديلفينا، ابنتا مؤسس نادي فياريال خوسيه كالدوش، للمشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 100 على تأسيس الفريق الملقب بالغواصة الصفراء، والذي تُوج بلقبه الوحيد عام 2021 عندما هزم مانشستر يونايتد في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، دون أي تتويج محلي يُذكر.

لكن بداية المباراة التي أقيمت اليوم الأحد الموافق 12 مارس بحضور 23 ألف متفرج، جاءت باهتة وعكس ما تمناه جمهور فياريال في ملعب لا سيراميكا، فقد عجز الفريق عن فك طلاسم دفاعات ريال بيتيس، وتلقت شباكه فيما بعد لهدف من هفوة فادحة لحارس برشلونة وليفربول ونابولي وبايرن ميونخ الأسبق، بيبي رينا.

ابنتا مؤسس نادي فياريال خوسيه كالدوش، جلوريا وديلفينا، في احتفالية النادي بمرور 100 سنة على تأسيسه
ابنتا مؤسس نادي فياريال خوسيه كالدوش، جلوريا وديلفينا، في احتفالية النادي بمرور 100 سنة على تأسيسه - Reuters

وفشل بيبي رينا في التعامل مع تسديدة ضعيفة من الجناح الأيمن لريال بيتيس أيوزي بيريز، سقطت منه بشكل غريب في منطقة الستة ياردات، لتمر وتجد المهاجم بورخا إيغليسياس الذي تابعها بسرعة قبل وصول المدافع خوان فويث، في الدقيقة 38، ليقود فريقه لانهاء الشوط بهدف دون رد.

بعد بداية الشوط الثاني بنحو 10 دقائق، أدرك المهاجم الإسباني الشاب يريمي بينو هدف التعادل لفياريال 1/1، في الدقيقة 55، بتسديدة أرضية رائعة بعد ضربه لمصيدة التسلل لحظة تلقيه تمريرة من فوق المدافعين أرسلها لاعب الوسط الشاب رامون تيراتس، القادم على سبيل الإعارة من غيرونا في الميركاتو الشتوي الماضي.

قام المدرب كيكي سيتين بإجراء أكثر من تغيير هجومي في صفوف فياريال لمحاولة خطف النقاط الثلاث خلال ما تبقى من وقت، فأشرك كل من باينا وخوسيه موراليس وألبيرتو مورينو ونيكولاس جاكسون ولو سيلسو.

لكن سوء تمركز لاعبي هجوم فياريال، وتسرع الجناحين شوكويزي وجاكسون في التصرف بالكرة عن طريق الإكثار من المراوغة أو تسديد كرات طائشة، أدى إلى ضياع معظم الفرص التي أتيحت للغواصة الصفراء.

كما ألغى الحكم هدفاً لفياريال في الدقيقة 88، بداعي تسلل كل من جيرارد مورينو وخوسيه موراليس بشكل واضح، دون الحاجة للعودة إلى تقنية الفار.

بهذه النتيجة فشل فياريال صاحب المركز السادس برصيد 38 نقطة، في تقليص فارق النقاط الـ 4 بينه وبين ريال بيتيس الخامس، بالاضافة إلى عدم استغلال تعثر صاحب المركز الرابع، ريال سوسيداد، في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام ريال مايوركا في وقت سابق من مباريات اليوم،

ويحتل ريال سوسيداد المركز الرابع برصيد 45 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الثالث والذي تنتظره مباراة يوم غد في ختام هذه الجولة على ملعب جيرونا.

تصنيفات