هزيمة ليون تضعه على صفيح ساخن بعد مهاجمة الرئيس واللاعبين

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة ليون وستراسبورغ ضمن الدوري الفرنسي - 14 يناير 2023 - twitter/OL
من مباراة ليون وستراسبورغ ضمن الدوري الفرنسي - 14 يناير 2023 - twitter/OL
دبي-الشرق

هاجم قسم من جمهور نادي أولمبيك ليون، لاعبي الفريق بعد الهزيمة غير المتوقعة على أرضه أمام ستراسبورغ السبت 1-2، في المرحلة 19 من الدوري الفرنسي.

ويحتل ليون المركز الثامن في الترتيب، برصيد 25 نقطة.

وأعرب جان ميشال أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون، عن غضبه من هؤلاء، متهماً إياهم بتجاوزات بعد مهاجمتهم اللاعبين، ومؤكداً أنه سيجري تغييرات مهمة خلال "الميركاتو" الشتوي.

وحاول مشجعون مهاجمة أولاس في سيارته بعد اللقاء، كما أقدم آخرون مقنعون على التسلل عبر بوابة تؤدي إلى غرفة خلع الملابس، قبل أن يمنعهم رجال أمن.

وأطلق مشجعون من "الألتراس" هتافات غاضبة ومهينة، وحاول مشجعون الدخول إلى الملعب لمهاجمة اللاعبين، ولكن دون جدوى، كما أوردت صحيفة "ليكيب".

وقال أولاس عقب اللقاء: "إنه شعور بالضياع. بمجرد وصولنا إلى الملعب، في الحافلة، هاجمنا الجمهور مرة أخرى... آسف لذلك".

وأضاف: "هذا الصباح رأينا مجموعة المشجعين مع جون تيكستور (المالك الجديد للنادي). سارت الأمور بشكل جيد. ما أعنيه هو أن المباراة ورغم الهزيمة، على الأرجح تبقى من أفضل المباريات منذ بداية الموسم".

وتابع: "سددنا 28 مرة (على المرمى)، نستعيد ديناميكيتنا، وكل الشروط الأساسية التي تسمح لك بالارتقاء في الترتيب. لسوء الحظ، ارتكبنا بعض الأخطاء".

وزاد أولاس: "الجمهور يمكن أن يكون لديه رأي في اللاعبين. ولكن عندما يهاجمون مسؤولين مثاليين، فإنهم يهاجمونني. يجب أن يتوقفوا عن ذلك، مسؤولونا ذو كفاءة عالية، يعملون ليل نهار من أجل النادي".

وقال: "سيتعافى النادي، وأتحمّل المسؤولية. (نناقش) مع المالك الجديد للنادي جون تكستور، مبادرات سريعة في الميركاتو الشتوي".

واستدرك: "لسنا الفريق الوحيد في أوروبا الذي يواجه هذه الصعوبات، انظر إلى تشيلسي، يجب أن نعمل لتحسين أنفسنا، وليس بالمعارضة ستتغيّر الأمور".

تصنيفات