هذه حقيقة رفض الجزائر طلب الاتحاد المغربي بخصوص "الشان"

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة من الأرشيف لقرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 - REUTERS
صورة من الأرشيف لقرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 - REUTERS
دبي-الشرق

أشارت تقارير إعلامية مغربية وعربية، اليوم الثلاثاء، رفض الجزائر طلب الاتحاد المغربي لكرة القدم، السماح لمنتخب بلاده بالسفر في رحلة مباشرة من المغرب صوب الجزائر.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد طالب الكونفدرالية الإفريقية "الكاف"، بضرورة التدخل لضمان سفر منتخب المغرب إلى الجزائر في رحلة مباشرة، وذلك بسبب إغلاق الحدود الجوية بين البلدين.

وتحتضن الجزائر نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وعلمت "الشرق" من مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الأخير لم يتوصل حتى الآن بأي رد من الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، أو من الجهات المسؤولة في الجزائر بخصوص الطلب المغربي.

وأوضح المصدر نفسه، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، وإلى حدود كتابة هذه الأسطر، ينتظر رد "الكاف"، للحسم في إمكانية مشاركته في "الشان" من عدمها.

وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت، صباح الثلاثاء، إلى توصل "الكاف"، بمراسلة من السلطات الجزائرية، تمنع من خلالها طائرة المنتخب المغربي من ولوج الأراضي الجزائرية عبر رحلة مباشرة قادمة من المملكة المغربية.

وينتظر الاتحاد المغربي توصله بمراسلة رسمية من "الكاف" بصفته الجهة المنظمة للبطولة، من أجل حسم قراره النهائي بشأن المشاركة في هذه المسابقة، علما أن المغرب كان قد اشترط في وقت سابق المرور بشكل مباشر لطائرة منتخبه من المغرب إلى الجزائر.

وأغلقت الجزائر مجالها الجوي أمام الطيران المغربي منذ سبتمبر 2021 في ظل توترات سياسية بين البلدين، الأمر الذي سيدفع المنتخب المغربي للسفر إلى دولة أخرى "ترانزيت" ثم التوجة منها إلى الجزائر.

اقرأ أيضا:

تصنيفات