آندري كارييو يشارك في مباراة الهلال وضمك في الدوري السعودي 31-12-2022 بعد تعافيه من الإصابة - Twitter/Alhilal

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

هدية المعيوف لضمك تُبعد الهلال عن وصافة الدوري السعودي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

وجه فريق ضمك صدمة قوية لحامل لقب الدوري السعودي "الهلال" بخطف نقطة ثمينة منه بتسجيل هدف التعادل 2/2 في توقيت قاتل من المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، مساء اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، ضمن الجولة 11 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

أنهى الهلال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الهداف النيجيري "أوديون إيجالو" في الدقيقة 38، وتمكن زميله في خط المقدمة "لوشيانو فييتو" من تعزيز تقدم الزعيم الأزرق بهدف ثان عند الدقيقة 51.

واستمر تقدم الهلال 0-2 حتى الدقيقة 75 التي عرفت تسجيل ضمك لهدف حمل توقيع عبد الإله الشمري.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بفوز الهلال 1-2، سقط حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية "عبد الله المعيوف" في هفوة لا تغتفر بسوء تقدير كرة عرضية من الرواق الأيمن في الدقيقة 91، سقطت منه بشكل غريب ليستغل عبد العزيز الشهراني الفرصة ويسجل هدف تعادل ضمك.

وعاش الهلال سيناريو مقارب لمباراة اليوم خلال مباراة ديربي الرياض أمام النصر، حيث كان متقدمًا في النتيجة 1/2 حتى الدقائق الأخيرة لتتلقى شباكه هدف قاتل من عبد الرحمن غريب.

وتسبب التعادل مع النصر ثم ضمك بنفس النتيجة (2/2) في تراجع الهلال الى المركز الخامس برصيد 22 نقطة مقابل 18 نقطة لضمك السادس، ليفوت فرصة احتلال المركز الثاني رفقة الشباب.

واستغل الاتحاد تعثر الهلال وانتزع المركز الثالث بتغلبه على مضيفه أبها 2-1 على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الأول في الدقيقة 21، وأضاف البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني عند الدقيقة 52، فيما جاء هدف أبها عن طريق صالح العمري في الدقيقة 72.

بدوره استفاد التعاون من تعثر الهلال وارتقى الى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه الرائد 3-2 في دربي القصيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وسجل ثلاثية التعاون الباراغوياني إليخاندرو كاكو (5) والبرازيلي نالدو (40) والكاميروني لياندر تاوامبا (84)، فيما سجل ثنائية الرائد جوليو تافاريس من الرأس الأخضر (45+4) والمغربي محمد فوزير (90+4 من ركلة جزاء).

ورفع التعاون رصيده إلى 23 نقطة، في حين تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأوقف الطائي مسلسل إهدار النقاط بفوزه على الباطن برباعية نظيفة على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد في حائل.

وسجل أهداف الطائي كل من البرازيلي دينير غوميز (4) وألفا سيميدو من غينيا بيساو (52) والكونغولي غي مبينزا (56) والجزائري أمير سعيود (66).

ورفع الطائي رصيده إلى 18 نقطة وتقدم الى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الباطن عند نقطة واحدة في المركز الأخير.