هدف لـ"القائد" فالفيردي في تعادل الأوروغواي واليابان ودياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب الأوروغواي فيديريكو فالفيردي يحتفل بهدفه في مرمى اليابان - 24 مارس 2023 - Reuters
لاعب الأوروغواي فيديريكو فالفيردي يحتفل بهدفه في مرمى اليابان - 24 مارس 2023 - Reuters
طوكيو -رويترز

تعادل منتخب اليابان مع ضيفه الأوروغواي 1-1، في مباراة ودية جمعتهما الجمعة بطوكيو.

وهزَّ البديل تاكوما نيشيمورا الشباك من أول لمسة في الدقيقة 75، مدركاً التعادل لمنتخب اليابان الذي كان متخلّفاً بهدف سجله لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 38، علماً أنه كان قائداً للفريق.

وجاء هدف فالفيردي عكس سير اللعب، إذ كان رد فعل لاعب وسط ريال مدريد أسرع، بعدما ارتدت تسديدته الأولى من القائم والحارس الياباني دانيال شميدت على الأرض، ليضع الكرة في الشباك الخالية.

وهذه المباراة الأولى لليابان بعدما جدد المدرب هاجيمي مورياسو عقده، عقب قيادته منتخب "الساموراي" إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وضمت التشكيلة الأساسية للمنتخب الياباني مزيجاً من الحرس القديم واللاعبين الجدد، إذ شارك الظهير الأيمن يوكيناري سوجاوارا للمرة الثانية مع اليابان، بعد أكثر من عامين ونصف عام على مباراته الأولى، فيما أن أيومو سيكو، الذي لم يلعب مع الفريق سابقاً، لعب مع كو إيتاكورا في مركز قلب الدفاع، الجديد كلياً.

لكن البدلاء في الشوط الثاني منحوا فريق مورياسو تعادلاً مستحقاً. وحلّ إيتو مكان ريتسو دوان في الدقيقة 61، وتسبّب في ركلة جزاء احتُسبت في البداية، لكن حكم الفيديو المساعد ألغاها، قبل أن يمرر جناح نادي ستاد ريمس الفرنسي الكرة إلى نيشيمورا، ليسجل هدف التعادل.

منتخب الأوروغواي الذي سيواجه كوريا الجنوبية في سيول الثلاثاء، كاد يخطف الفوز قبل 5 دقائق من النهاية، عندما سدد فاكوندو توريس في العارضة.

تصنيفات